iPadآيفونآيبودأخبار

iOS 10 على أكثر من ١٤.٥٪ من أجهزة آبل الذكية بعد ٢٤ ساعة فقط من إطلاقه

iPadآيفونآيبودأخبار

iOS 10

تجاوزت نسبة استخدام نظام iOS 10 على أجهزة آبل الذكية 14.5% حسب الأرقام التي نشرتها شركة Mixpanel المُتخصصة في مجال تحليل بيانات الأجهزة الذكية ومواقع الإنترنت.

وذكر التقرير أنه وبعد ٢٤ ساعة فقط على إطلاق iOS 10 بلغت النسبة 14.45% لتتفوق بذلك على نسبة الأجهزة العاملة بنظام iOS 9 بعد 24 ساعة من إطلاقه والتي وصلت وقتها إلى 12.6% تقريبًا. وهي أرقام مُشابهة جدًا لسرعة تثبيت iOS 8 أيضًا.

وسوف ترتفع نسبة استخدام iOS 10 مع نهاية الأسبوع الحالي لأنه يتزامن مع إطلاق iPhone 7 وiPhone 7 Plus في الأسواق بشكل رسمي، ومع عدد الطلبات المُسبقة المُرتفع هذا العام، ستشهد نسبة استخدام iOS 10 ارتفاعًا أيضًا.

وانخفضت نسبة استخدام iOS 9 إلى 81% تقريبًا من إجمالي أجهزة آبل الذكية، فيما تعمل 4.46% فقط بالإصدار الثامن من نظام iOS والذي صدر قبل عامين تقريبًا.

ويُمكن لمُستخدمي iPhone 5 وما بعده، iPad mini 2 وما بعده، بالإضافة إلى iPad 4 وما بعده والجيل السادس من أجهزة iPod Touch تثبيت iOS 10 من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم عام General وأخيرًا تحديث النظام.

وتعتمد شركات تحليل البيانات في الغالب على بعض العوامل مثل مراقبة تثبيت التطبيقات من متجر AppStore بالإضافة إلى تحليل الأجهزة وأنظمة التشغيل المُستخدمة في زيارة مواقع الإنترنت لإعطاء دراسة شاملة وأرقام تقريبية حول نسبة استخدام كُل نظام لحين صدور التقارير الرسمية.

المصدر.

آبل تبدأ بشحن هواتف iPhone 7 Plus إلى أوائل من قاموا بالطلب المسبق

الوسوم

3 آراء على “iOS 10 على أكثر من ١٤.٥٪ من أجهزة آبل الذكية بعد ٢٤ ساعة فقط من إطلاقه”

  1. السلام عليكم نريد منكم اضافة الي كميليون وهي حروف عربية بدون نقاط وجزاكم الله خيراً.

  2. حييت أسأل بالنسبة للي حديثو لiOS 10 هل صارت اي مشكلة لكل انواع الاجهزة سواء ايفون او ايباد او ايبود
    أنا جهازي ايبود ٦ و صابر عشان لا تصير مشكلة
    أفيدونا

    1. بالنسبة لي لا مشاكل بعد التحديث على iPhone 6S ولا اعتقد أن هناك مشاكل بالمجمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *