منوعاتأخبار

Tumblr تدعم تشغيل الصور الحيّة Live Photos على جميع المنصّات

منوعاتأخبار

الصور الحيّة

أعلنت شبكة Tumblr الاجتماعية للتدوين عن إضافة دعم للصور الحيّة Live Photos أثناء تصفح المدونات باستخدام الحواسب بعدما دعمتها سابقًا في تطبيقها الرسمي على أجهزة آبل الذكية العاملة بنظام iOS.

وقالت الشبكة في تدوينة على حسابها الرسمي إنها فخورة لكونها أول من يوفّر إمكانية استعراض الصور الحيّة عبر المُتصفحات المُختلفة على الحواسب، بعدما كانت الأولى أيضًا في دعمها على تطبيق Tumblr الرسمي على نظام iOS.

وأطلقت آبل خاصيّة الصور الحية Live Photos مع إطلاق هواتف iPhone 6S و6S Plus، وهي خاصيّة تقوم بتسجيل ثانية ونصف قبل التقاط الصورة، وثانية ونصف بعد التقاطها، ثم تقوم بدمج الصورة المُلتقطة مع هذه المقاطع ليكون الناتج صورة مُتحركة تفاعلية على غرار الصور بلاحقة GIF.

وعلى الهواتف الذكية يُمكن الضغط بقوة على الصورة لتشغيلها، وهو نفس الأسلوب الذي اتبعته Tumblr في نسختها الجديدة للمواقع؛ فالمُستخدم بإمكانه استعراض الصور الحيّة بمجرد الضغط لفترة مطولة على الصورة لتبدأ بالحركة فورًا.

ويمكن تجربة الصور الحية على Tumblr من خلال التوجه إلى الرابط التالي حيث وفّرت الشركة صورة لاستعراض طريقة عمل الصور الحيّة داخل الموقع، كما ذكرت أنها ستضيف آيقونة في الزاوية العلوية اليُمنى في كل صورة حيّة لكي يضغط المُستخدم عليها ويستعرض محتواها.

وإلى جانب دعم الصور على الموقع الرسمي، أطلقت الشركة أداة مفتوحة المصدر على موقع Github لتمكين بقية الشركات ومُطوري المواقع من تشغيل الصور الحيّة داخل مواقعهم بكل سهولة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *