iPadiPhone وiPadmacOSماك 101آيفونآيفون 101آيبودتلميحات

تعرّف على ميزة الحافظة الشاملة Universal Clipboard الجديدة في iOS 10 وmacOS Sierra

iPadiPhone وiPadmacOSماك 101آيفونآيفون 101آيبودتلميحات

يزداد توسّع خدمات iCloud في كل إصدار جديد من أنظمة تشغيل آبل، كـ iOS وmacOS، مما يسهل الربط بين أجهزة أبل وأنظمتها التشغيلية ويجعلها تعمل بشكل أكثر سلاسة وفاعلية. استخدام مجموعة خدمات الاستمرارية Continuity مثال على ذلك والتي أضيف لها “الحافظة الشاملة” Universal Clipboard في نظام التشغيل iOS ونظام macOS Sierra.

خاصية الحافظة الشاملة Universal Clipboard الجديدة هي أحد خدمات مجموعة الاستمرارية Continuity والتي تعمل عن طريق iCloud حيث تستطيع نسخ الصور ومقاطع الفيديو والنصوص من جهاز iPhone الخاص بك، ثم تلصقها على أقرب جهاز Mac أو العكس.
universal clipboard


اعلان





الاستمرارية Continuity

ويمكن اختصار وصف مجموعة خدمات الاستمرارية Continuity كما ذكرت آبل في موقعها: “يمكنك إنجاز أروع الأمور عندما تستخدم Mac أو أي جهاز Apple آخر، ولكن يمكنك إنجاز المزيد عندما تستخدمها معاً.”

وتسمح ميّزة Continuity في أجهزة آبل بإتمام المهام باستخدام أجهزة مختلفة كالبدء بتحرير مستند وورد على حاسب iPad واستكمال العملية على حاسب Mac دون الحاجة إلى تخزين المستند أو نقله بشكل يدوي.

وعند تشغيل تطبيق على أجهزة آبل يدعم ميّزة Continuity ستظهر أيقونة نفس التطبيق على بقية أجهزة المُستخدم، ففي حواسب Mac ستظهر أيقونة التطبيق إلى جانب أيقونة Finder، أما في أجهزة iPhone وiPad ستظهر الأيقونة في الزاوية السفلية اليسرى. وبمجرد الضغط على هذه الأيقونة يستكمل المستخدم العمل على المستند أو التطبيق الذي قام بفتحه باستخدام جهاز آخر.

كما تمكنك خدمات الاستمراريّة Continuity من إجراء المكالمات واستقبلها على Mac من دون أن تلمس iPhone. أيضًا استقبال وإرسال الرسائل النصية من Mac وإبقائها مُحدّثة على Mac كما هي في iPhone. وهناك ميزة Handoff والتي تسمح لك بأن تعدّل المستندات على جهاز وتكمل من حيث انتهيت على جهاز آخر. وتمنحك خدمات الاستمراريّة Continuity القدرة على فتح قفل Mac تلقائياً عندما تكون Apple Watch على معصمك من خلال ميزة الفتح التلقائي Auto Unlock. ميزة أخرى هي AirDrop التي تمكنك من مشاركة الملفات بين أجهزة Mac وiOS حيث يمكنك أخذ ملف من أي مجلد واستخدام AirDrop لإرساله إلى جهاز أخر قريب منك. وكذلك ميزة نقطة اتصال فورية Instant Hotspot حيث يستطيع Mac تفعيل نقطة الاتصال الشخصية على iPhone عندما يكون الجهازان متقاربين، فقط اختر هاتفك من قائمة Wi-Fi على Mac لتتصل بالإنترنت. وها هي ميزة الحافظة الشاملة Universal Clipboard أيضًا والتي تسمح لك بنسخ الصور ومقاطع الفيديو والنصوص من جهاز iOS ولصقها على جهاز Mac قريب منك، أو العكس.

ولكي تعمل خاصية “الحافظة الشاملة ” تأكد من القيام بالآتي:

  1.   تسجيل الدخول لـ iCloud بنفس حساب Apple ID على جميع أجهزتك من آبل
  2.   تأكد بأن Bluetooth قيد التشغيل على أجهزتك
  3.   تأكد من أن اتصال شبكة Wi-Fi قيد التشغيل على أجهزتك
  4.   تأكد من أن أجهزتك قريبة من بعضها البعض في حدود نطاق اتصال Bluetooth ونفس شبكة Wi-Fi
  5.   Copy قم بنسخ النصوص، أو الصور أو الفيديوهات ببساطة من أي جهاز لديك
  6.   Paste قم باللصق للنصوص أو الصور أو الفيديوهات في الجهاز الآخر كما لو كنت تنسخ وتلصق من مجلد لمجلد أخر في نفس الجهاز وليس بين جهازين مختلفين

هذه الخاصية تعمل باستخدام تقنيات Bluetooth 4.0 وبالتي فهي تعمل على أجهزة محددة وليس على أجهزة آبل. في القائمة أدناه الأجهزة بالمتطلّبات الدنيا لعمل الخاصيّة:

  • iPhone 5
  • iPad Pro
  • iPad Air
  • iPad mini 2
  • الجيل السادس من iPod Touch
  • iMac إصدار آخر عام 2009
  • MacBook إصدار آخر عام 2009
  • MacBook Pro إصدار منتصف العام 2010
  •  MacBook Air إصدار منتصف العام 2011
  •  Mac mini إصدار منتصف العام 2011
  • Mac Pro  إصدار منتصف العام 2010

ولا تنسَ عزيزي القارئ أن تطلّع على ميزة الفتح التلقائي Auto Unlock الجديدة ضمن مجموعة الاستمرارية Continuity وهي القدرة على فتح قفل Mac تلقائياً عندما تكون Apple Watch على معصمك من خلال ميزة الفتح التلقائي Auto Unlock، تعرّف على كيفية فتح قفل Mac الخاص بك بشكل آلي باستخدام Apple Watch.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *