منوعاتآيفونأخبار

آبل تبدأ بإزالة أسلاك الحماية من السرقة من على أجهزة iPhone في متاجرها الرسمية

منوعاتآيفونأخبار

الحماية

بدأت شركة آبل بإزالة أسلاك الحماية من السرقة الموضوعة على هواتف iPhone داخل متاجرها الرسمية وذلك حسب الصور الواردة من متاجر الشركة في كندا والمملكة المُتحدّة التي شهدت افتتاح متجر جديد فيها قبل أيام قليلة.

وبشكل عام توضع أسلاك الحماية على أجهزة آبل داخل المتجر لتجنّب سرقتها من خلال إطلاق جرس إنذار عندما تتم عملية فصلها من الجهاز نفسه، لكن آبل بدأت بإعادة التفكير في طريقة عرض منتجاتها داخل متاجرها الرسمية.

وقامت آبل قبل فترة بإزالة حواسب iPad اللوحية من أمام هواتف iPhone وأجهزة iPod والتي كانت تستخدمها لعرض معلومات تفصيلية عن الجهاز، إلا أنها فضّلت أن يقوم المستخدم بتجربة كل شيء بنفسه. ومن أجل ذلك على ما يبدو، فإن آبل قررت المخاطرة من خلال إزالة أسلاك الحماية لتمنح المستخدم إمكانية حمل الجهاز واستخدامه لتعزيز تجربة الاستخدام.

وصرّحت آبل لموقع CNET حول الموضوع حيث قالت إنها تُريد من زوّار المتجر حمل الجهاز والتجوّل به وتجربة أغطية عليه مع وضعه داخل الجيب لتجربة كل شيء قبل شراء الجهاز. كما ذكر الموقع أن آبل في متجرها الجديد في المملكة المتحدة لم تقم بتركيب كاميرات مراقبة، ولايحتوي  المبنى حتى على كميّة كافية من رجال الأمن. لكن إمكانية قفل الأجهزة المسروقة ستجعل الجهاز غير مفيد أبدًا، وهنا قايضت آبل حماية متاجرها مقابل توفير تجربة استخدام أفضل لجميع زوّارها.

يُذكر أن متاجر آبل تتميّز بتصميمها الموحّد في جميع أنحاء العالم، فتصاميمها تعتمد على البساطة ونقاء الألوان، حيث تتكون المتاجر بشكل رئيسي من طاولات خشبية فقط تُعرض الأجهزة عليها، إضافة إلى إضاءة بيضاء ومجموعة خفيفة من الشاشات على الحوائط. كما تتوفر رفوف لبعض الأجهزة والمُلحقات الصغيرة.

شاب يحطّم بعض الأجهزة في متجر آبل احتجاجًا على سياسة استبدال الأجهزة

الوسوم

رأي واحد على “آبل تبدأ بإزالة أسلاك الحماية من السرقة من على أجهزة iPhone في متاجرها الرسمية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *