منوعاتآبلأخبار

آبل تتعاون مع شركات البناء وتجهيز المنازل لدفع عجلة حزمتها للمنازل الذكية HomeKit

منوعاتآبلأخبار

الذكية

بدأت شركة آبل بالتعاون مع مجموعة من شركات البناء وتجهيز المنازل في الولايات المتحدة الأمريكية لدفع عجلة استخدام حزمتها لإدارة المنازل HomeKit المتوفرة لأنظمة iOS وذلك حسب تقرير وكالة Bloomberg التي أجرت مجموعة لقاءات مع بعض المسؤولين في تلك الشركات.

وقال Greg Joswiak نائب رئيس قسم التسويق في آبل إن أفضل بداية لحزمة إدارة المنازل الذكية من آبل ستكون من المنازل المُزوّدة مُسبقًا بهذا النوع من الأجهزة، حيث تطمح آبل إلى تعزيز فكرة المنازل الذكية.

وبدأت شركات مثل Lennar، وKB Home، إضافة إلى Brookfield بتجهيز بعض المنازل بأجهزة ذكية للتحكم بها عن طريق حزمة آبل، حيث توفر بذلك على أصحاب المنازل عناء شراء وتثبيت الأجهزة بشكل يدوي.

وقال متحدث باسم شركة KB إن تكلفة الأجهزة الذكية للمنازل تبدأ من ألفي دولار أمريكي، وهي تكلفة قليلة جدًا بعد تقسيمها على الأقساط الشهرية، وهو ما قد يُشجّع الزبائن على طلب منازل مُجهّزة بتقنيات ذكية.

وتتوفر الآن في الأسواق مجموعة كبيرة جدًا من أجهزة المنازل الذكية كالإضاءة التي يمكن التحكم بها باستخدام الهواتف، أو أجهزة التكييف وأجهزة ضبط درجة حرارة المنزل، كما يُمكن قفل أبواب المنازل ومراقبتها والحصول على صورة فورية عند زيارة أحدهم وقرعه لجرس المنزل.

بدوره قال David Kaiserman المسؤول عن قسم التقنية في شركة Lennar إن شراء منزل مُزوّد بأجهزة ذكية أفضل بكثير ويخفف من نفقات تركيب الأجهزة بعد جهوزية المنزل بالكامل، كما أخذ وكالة Bloomberg في جولة داخل أحد المنازل الذكية المتوافقة مع حزمة HomeKit من شركة آبل.

يُذكر أن آبل ركّزت في iOS 10 على تطبيق Home وعملت على تحديث واجهاته وطريقة ظهوره داخل النظام، حيث أصبح بالإمكان التحكم بالأجهزة المنزلية الذكية من داخل مركز التحكم Control Center، كما أصبحت أيقونة التطبيق تدعم أيضًا اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch.

iDevices تتوسع في إنتاج وتطوير وحدات HomeKit

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.