أخبارحواسب

آبل تتوقف رسميًا عن بيع حواسب MacBook Air بشاشة 11 إنش

أخبارحواسب

حواسب

توقفت شركة آبل بشكل رسمي عن بيع حواسب MacBook Air المحمولة بشاشة 11 إنش داخل متاجرها الإلكترونية، وذلك مع انتهاء مؤتمر الكشف عن الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro.


اعلان





ولم تتحدث آبل أبدًا عن هذه الخطوة، لكنها وخلال المؤتمر قارنت الجيل الجديد من MacBook Pro بحواسب MacBook Air من ناحية السماكة، فالأخيرة كانت أنحف حواسب آبل المحمولة في السابق لكنها لم تعد كذلك بعد إطلاق MacBook Pro مساء أمس.

ويمكن للمستخدمين الحصول على MacBook Air بقياس 13 إنش مقابل 999 دولار أمريكي، وهو حاسب يحمل شاشة لا تدعم تقنية Retina، ولوحة مفاتيح دون تقنية Butterfly.

وتوقفت آبل كذلك عن بيع حواسب MacBook Pro القديمة التي لا تحمل شاشة بتقنية Retina، حيث كانت تلك الحواسب مزوّدة بسوّاقة لقراءة الأقراص الليزرية، ومجموعة كبيرة من منافذ التوصيل، إلا أن الخيارات المتوفرة أمام المستخدم الآن تتمثّل بالجيل الجديد من MacBook Pro أو الجيل الأقدم الذي يدعم تقنية Retina.

وبشكل صامت أيضًا، يبدو أن آبل في طريقها للتخلّي عن شواحن MagSafe في حواسبها المحمولة، والتي كانت تأتي بمغناطيس يساعد على التصاق الشاحن بالحاسب، حيث لم تستخدم هذه الشواحن لا في حواسب MacBook ولا في الجيل الجديد من MacBook Pro.

وتتوفر الآن أمام الراغبين باقتناء حواسب محمولة من آبل الكثير من الخيارات بدءًا من حاسب MacBook بشاشة 12 إنش، أو MacBook Air بشاشة 13 إنش، بالإضافة إلى الجيل الجديد من MacBook Pro بخيارين 13 أو 15 إنش مع لوحة مفاتيح مُزوّدة بشاشة تدعم اللمس -Touch Bar-، أو قياس 13 إنش دون Touch Bar. وأخيرًا يمكن أيضًا شراء الجيل السابق من MacBook Pro الصادر مع بداية 2015 والذي يأتي بقياسين 13 و15 إنش بشاشة تدعم تقنية Retina.

آبل تكشف النقاب عن الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro بلوحة مفاتيح جديدة كُليًا وقارئ للبصمة




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *