آبلأخبار

تيم كوك يلتقي رئيس الوزراء الياباني ويحدد ديسمبر موعدًا لانتهاء تجهيزات مركز البحث والتطوير الجديد

آبلأخبار

البحث والتطوير

التقى تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة آبل، برئيس وزراء اليابان شينزو آبي Shinzo Abe وذلك حسبما كشف موقع Mac otakara الياباني المتخصص في متابعة أخبار شركة آبل.

وكشف الموقع عن جزء من المواضيع التي تناولها الاجتماع، حيث مازح آبي مسؤولي شركة آبل قائلًا إنه لولا التقنيات اليابانية لما وصل مستوى التقنيات في iPhone إلى هذا الحد، كما أكّد أن تطوير تطبيقات لنظام iOS ساهم في اقتصاد اليابان بدرجة كبيرة جدًا، حيث يبلغ عمر أصغر مُطور تطبيقات في اليابان ثمانية أعوام فقط.

ويمتد مركز البحث والتطوير الجديد على مساحة 25 ألف متر مُربّع في جزء اخذته آبل من معمل شركة باناسونيك Panasonic وعملت على تجهيزه ليكون ملائمًا تمامًا للعمل بالطاقة النظيفة مع استخدام الماء المُكرر وزراعة الأشجار على سطح المبنى. كما أكّد كوك أن موعد انتهاء التجهيزات في مركز البحث والتطوير الجديد R&D في مدينة يوكوهاما هو شهر ديسمبر/كانون الأول.

وبحسب صحيفة Xinhuanet الياباينة فإن كوك تحدّث عن المستقبل وعن إمكانية القيام بأشياء عظيمة في اليابان. كما شارك كوك -بحسب الصحيفة- مع رئيس الوزراء حُبّه لليابان وأكّد على مدى أهمّيتها بالنسبة لشركة آبل.

ويطمح كوك من خلال المركز الجديد إلى تطوير علاقات آبل مع الشركات اليابانية من أجل الاستفادة من التقنيات هناك في أجهز آبل القادمة، كما قال إن إصرار الشركة على الاستثمار في اليابان يُبيّن حجم الاهتمام الكبير الذي توليه آبل فيها، إذ لا تعتبرها فقط سوقًا لبيع الأجهزة.

 

واستغّل كوك زيارته لليابان للقيام بأشياء كثيرة، حيث استقلّ القطار هناك مستخدمًا خدمة آبل للدفع الإلكتروني Apple Pay وعبّر في تغريده على حسابه في تويتر عن سعادته بوصولها إلى اليابان مع نهاية الشهر الجاري.

وقبل التقاء رئيس الوزراء الياباني اجتمع كوك مع مسؤولين من شركة نينتندو Nintendo العالمية لتجربة لعبة Super Mario Run في حضور مُصمم ومُخترع هذه اللعبة Shigeru Miyamoto. وتحدث كوك لوكالة Buzzfeed في اليابان قائلًا إن لعبة Super Mario Run تحظى بشعبية كبيرة حتى قبل انطلاقها، حيث اشترك أكثر من 20 مليون مستخدم في مركز التطبيقات للحصول على تنبيهات فور صدور اللعبة في شهر ديسمبر.

يُذكر أن آبل تستعد مع نهاية هذا العام لافتتاح مركزها الأول للبحث والتطوير في الصين في حديقة بكين للعلوم، كما كشف كوك أثناء زيارته قبل أيام قليلة للصين أنها ستفتتح مركزًا آخر قبل نهاية عام 2017.

تيم كوك يجتمع بمدراء Nintendo ويختبر لعبة Super Mario على iOS أثناء زيارته الغامضة إلى اليابان

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *