آبلأخبارحواسب

تقارير: نيّة آبل في إطلاق الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro موجودة وسترى النور قبل نهاية أكتوبر

آبلأخبارحواسب

حواسب

تنوي شركة آبل الإعلان عن الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro قبل نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري على ذمّة موقع Mac otakara الياباني نقلًا عن مصادر موثوقة في الصين، إضافة إلى نوايا لطرحها في الأسواق فوريًا بعد الإعلان عنها.

وبحسب الشائعات الصادرة فإن الجيل الجديد من MacBook Pro سيحمل منافذ من نوع USB-C وThunderbolt 3، على أن تقوم آبل بإزالة قارئ بطاقات الذاكرة، ومنافذ USB التقليدية، إضافة إلى مدخل الشاحن MagSafe وThunderbolt 2.

وأضاف تقرير الموقع الياباني أن آبل ستقوم أيضًا بإزالة حواسب MacBook Air بشاشة 11 إنش من قائمة حواسب MacBook Air، لتبقى هذه الحواسب بقياس واحد فقط -13 إنش- فاسحة المجال بذلك أمام حواسب MacBook المتوفرة بشاشة قياسها 12 إنش.

وإلى جانب المنافذ الجديدة في الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro، ستضيف آبل -حسب التسريبات- شريط أعلى لوحة المفاتيح يعمل باللمس مع وجود قارئ للبصمة Touch ID. كما لا يُعرف حتى الآن نوع المعالج المُستخدم فيها، حيث يتوقع البعض أن تكون معالجات شركة إنتل Kaby Lake رُباعية النواة القلب النابض للحواسب الجديدة، في حين أن البعض الآخر توقع وصول نفس المعالجات لكن بنواتين اثنتين فقط لتوفرها سابقًا في الأسواق.

ولا يُعرف حتى الآن الموعد الرسمي لمؤتمر آبل القادم للكشف عن حواسب MacBook Pro الجديدة، لكن بعض الشائعات ذكرت يوم 27 أكتوبر موعدًا لها. وما زاد من مصداقية الشائعات هو تغيير آبل لموعد مكالمتها الدورية لمشاركة النتائج المالية، حيث نقلت المكالمة من 27 أكتوبر إلى 25 أكتوبر نتيجة لتعارضها مع مواعيد أُخرى حسبما ذكرت الشركة في وقت سابق.

وبدأت شركة آبل مع بداية سبتمبر/أيلول بتسجيل الحواسب الجديدة في دائرة حماية الملكية، حيث رصدت بعض المواقع وجود تقنية جديدة تحمل اسم Control Strip، وهي تقنية لم يُسمع بها من قبل، لكن البعض أشار إلى أنها تعود إلى الشريط الذي يعمل باللمس وقارئ البصمة.

يُذكر أن آبل تعمل أيضًا على تغييرات جذرية في حواسب ماك بشكل عام حسبما أفادت آخر التقارير، حيث كشفت صفحة فرص العمل في موقع شركة Nvidia عن حاجتها إلى مُهندسي برمجيات ذوي خبرة في التعامل مع واجهات Metal البرمجية، وذلك لتطوير جيل جديد ثوري من حواسب ماك. إضافة إلى محادثات بدأتها آبل مع شركة Sonder الأسترالية التي نجحت في تطوير لوحة مفاتيح بأزرار تتغيّر إلكترونيًا.

IDC وGartner: استمرار انخفاض مبيعات حواسب Mac أثّر على حصّة آبل في الأسواق العالمية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *