آبلأخبار

آبل تنوي افتتاح مركزها الثاني للبحث والتطوير R&D في الصين قبل نهاية 2017

آبلأخبار

آبل

أعلن تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، أن شركته تنوي افتتاح مركزها الثاني للبحث والتطوير Research & Development في الصين وتحديدًا في مدينة شنجن Shenzhen فبل نهاية عام 2017.


اعلان





ويأتي إعلان كوك عن افتتاح المركز الجديد على خلفية مشاركته في قمّة الابتكار الوطنية التي أُقيمت في نفس المدينة والتي حضرها مسؤولون من الحزب الحاكم في الصين، إضافة إلى تيري جو Terry Gou الرئيس التنفيذي لشركة Foxconn أحد أكبر الشركات التي تُساهم في صناعة هواتف iPhone في الصين.

وقال متحدث باسم آبل إن الشركة يملؤها الحماس لافتتاح مركز جديد للبحث والتطوير قبل نهاية عام 2017 حيث سيتثنّى بذلك لمهندسي الشركة العمل على مقربة أكبر مع المصانع في الصين.

بدوره، قال كوك إن مدينة شنجن تطوّرت بشكل كبير منذ زيارته الأولى لها قبل 20 عام، حيث أصبحت جودة منتجات المدنية على مستوى عال جدًا، دون نسيان أنها شريك أساسي في نجاح أجهزة iPhone بفضل المعامل التي تشارك في عملية تجميع هذه الأجهزة هناك.

تيم كوك أثناء القمّة

وتسعى آبل من افتتاح المركز الجديد إلى توسعة شركاتها مع مدينة شنجن بشكل أساسي، مع التودد بصورة أكبر مع الحكومة الصينية. فإلى جانب المعامل المسؤولة عن تجميع منتجات آبل، ترغب آبل في البحث عن مواهب في تطوير البرمجيات من أجل الاستفادة من خبراتهم. كما لا يجب إغفال أن شراكة آبل مع Foxconn على سبيل المثال وفّرت أكثر من 10 آلاف فرصة عمل لسكّان المدينة.

وقبل نهاية عام 2016 الجاري، سوف تفتتح شركة آبل رسميًا مركزها الأول للبحث والتطوير Research & Development في حديقة بكين للعلوم -المعروفة باسم Zhongguancun Science Park، فبحسب الأخبار الواردة سجّلت آبل المركز الجديد برأس مال وصل إلى 15 مليون دولار أمريكي تقريبًا على أن تُوظّف 500 شخص ليكونوا مسؤولين عن تطوير مكونات وبرامج الحواسب، ورقاقات الاتصالات ومعالجة الصوت والفيديو، إضافة إلى تقنيات أُخرى لتحسين جودة أجهزة الشركة المُختلفة.

يُشار إلى أن كوك توجه، بعد مشاركته في قمة الابتكار، إلى اليابان وتحديدًا مدينة كيوتو Kyoto حيث زار مقر شركة نينتندو Nintendo للألعاب واجتمع بمجموعة من مُدراءها التنفيذين، كما قام بتجربة لعبة Super Mario Run القادمة إلى نظام iOS في وقت قريب.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *