آيفونأخبار

الرئيس التنفيذي لشركة Sharp يتحدث عن استخدام شاشات OLED في iPhone 8

آيفونأخبار
شاشات
صورة تخيّليّة

نقلت وكالة Nikkei اليابانية تصريحات تاي جينك-وو Tai Jeng-wu، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة Sharp، الذي قال فيها إن شركة آبل سوف تستخدم شاشات من نوع OLED في هواتف iPhone القادمة.

وقال جينك-وو خلال تكريمه في جامعة Tatung إن هواتف iPhone تطوّرت مع مرور الوقت، والآن بدأت الانتقال من استخدام شاشات من نوع LTPS إلى OLED. وأضاف أنه لا يعرف فيما إذا كان استخدام OLED في هواتف iPhone سيكون من الأمور المُثيرة، لكن إذا لم تسر آبل في هذا الاتجاه، فإن عنصر الابتكار عندها سوف يتّجه نحو التوقف تمامًا.

وبشكل عام توفّر شاشات OLED ألوانًا أكثر وضوحًا وتستخدمها آبل في ساعتها الذكية Apple Watch، لكنها رفضت الانتقال لاستخدامها في هواتف iPhone بسبب إظهارها للألوان بسطوع عالي مُبالغ فيه حسب تفسير البعض. وتعتمد شركات مثل LG، وسامسونج، وموتورولا على شاشات OLED في هواتفها الذكية منذ فترة ليست بالقريبة.

وبحسب التقرير فإن شركة Sharp على استعداد بأن تقوم بتصنيع شاشات OLED في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قال جينك-وو إن الشركة تبني مصنع كبير في اليابان لإنتاج شاشات OLED، لكن الشركة قادرة على إنتاجها في الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا لو طُلب منها ذلك.

ومع بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري ذكرت وكالة Bloomberg أن شركة آبل دخلت في مفاوضات جديّة مع شركة Sharp للاعتماد عليها في تصنيع شاشات من نوع OLED لاستخدامها لأول مرة في هواتف iPhone القادمة.

يُذكر أن نفس الوكالة -Nikkei- ذكرت قبل أيام قليلة أن هواتف iPhone القادمة ستتوفر بثلاثة أحجام مختلفة على أن تُصنع من الزجاج بالكامل، وذلك على لسان مصادر موثوقة من المعامل المسؤولة عن تصنيع الجيل القادم من هواتف آبل.

آبل تسجل براءة اختراع جديدة لآلية دمج مستشعر الضوء داخل الشاشة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *