أخبارحواسب

مكتب تسجيل العلامات التجارية يؤكد إطلاق ثلاثة حواسب محمولة فقط خلال مؤتمر 27 أكتوبر

أخبارحواسب

حواسب محمولة

كشفت الوثائق التي قدمتها آبل لمكتب تسجيل العلامات التجارية في روسيا أنها ستطلق فقط ثلاثة حواسب محمولة خلال مؤتمرها القادم يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري والذي سينعقد في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الرياض.

وبحسب الوثيقة المقدمة تُصنّف الأجهزة الجديدة على أنها حواسب محمولة وحملت إصداراتها الأرقام A1706، وA1707، بالإضافة إلى A1708. كما أكدت آبل أن هذه الأجهزة تعمل بنظام macOS Sierra.

وبحسب الوثيقة فإن آبل لن تكشف عن تحديثات جديدة لحواسب iMac ،وMac Pro المكتبية أو أية أجهزة أُخرى خلال المؤتمر القادم، وهو ما يتوافق تمامًا مع توقعات شركة KGI التي ذكرت أن آبل ستطلق إصدارين جديدين من MacBook Pro الأول بشاشة 13 إنش والثاني بشاشة 15 إنش، مع إطلاق حاسب MacBook بشاشة 13 إنش أيضًا.

trois-nouveaux-macs-russie-oct16-list
صورة من الوثيقة

ولا تكشف الوثائق المقدمة من آبل مزيدًا من التفاصيل عن الحواسب القادمة لكنها تؤكد أنها ستتوفر في وقت قريب جدًا في متاجر آبل لأن مكتب تسجيل العلامات التجارية يطلب من الشركات تسجيل الأجهزة التي تستخدم تقنيات التشفير وانتظار الموافقة قبل فترة من بيعها في الأسواق، كما لا تُفضّل آبل تسجيل العلامات التجارية قبل وقت طويل من إطلاق الأجهزة.

وفي شهر سبتمبر/أيلول المنقضي، كشفت وثائق التسجيل التي قدمتها آبل لنفس المكتب عن هواتف iPhone 7 والجيل الأول والثاني من ساعة آبل الذكية، وذلك قبل أسبوع من الكشف عنها رسميًا، مما يرفع من مصداقية الوثائق ويؤكد بشكل كبير الحواسب الجديدة خلال المؤتمر القادم.

يُشار إلى أنه وبحسب الشائعات ستأتي حواسب MacBook Pro القادمة مُزوّدة بشريط أعلى لوحة المفاتيح يعمل باللمس، بينما ذهبت شائعات أُخرى للحديث عن أن الشريط هو شاشة OLED تعمل باللمس حيث يتغيّر محتواها بناءً على التطبيق المفتوح على الجهاز، تمامًا مثلما يتغيّر الشريط العلوي في نظام macOS.

IBM: حواسب Mac من آبل أرخص 540 دولار أمريكي من حواسب بقية الشركات مع مرور الوقت

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.