آبلأخبار

تيم كوك: آبل لا تهتم بامتلاك البرامج التلفزيونية والإذاعية فقط، بل بصناعتها أيضًا

آبلأخبار

البرامج التلفزيونية

أكد تيم كوك Tim Cook الرئيس التنفيذي الحالي لشركة آبل أن شركته لا تهتم فقط بامتلاك البرامج التلفزيونية والإذاعية، بل ترغب أيضًا في إنشاء المحتوى الخاص بها إذا ما سنحت الفرصة، وذلك خلال إعلانه عن النتائج المالية للربع المالي الرابع.

واشترت آبل قبل فترة حقوق برنامج Carpool Karaoke، إضافة إلى بدءها بتصوير برنامج كوكب التطبيقات Planet of the Apps كمحتوى حصري لها على أجهزة Apple TV ومتجر iTunes الإلكتروني، حيث أكّدت أن هذه البرامج جاءت لأنها تحقق رؤية الشركة وليس حُبًا في إنتاج محتوى فقط.

وتخالف ظاهريًا تصريحات كوك الكلام الذي ذكره إيدي كيو Eddy Cue، نائب رئيس قسم تطبيقات وخدمات الإنترنت في شركة آبل، خلال مُشاركته في مؤتمر New Establishment Summit والذي ذكر أن أجهزة التلفاز الحالية أصبحت مُتخلّفة نوعًا ما بسبب كثرة المحتوى الذي لا يمكن الوصول إليه بسهولة. ومن أجل ذلك، قال كيو إن آبل تسعى إلى إيجاد الطريقة الأمثل لتسهيل الوصول إلى المحتوى عوضًا عن صناعته.

وجاء حديث كيو بالاشتراك مع ريتشارد بليبلر Richard Plepler الرئيس التنفيذي لشركة HBO، حيث تربط الاثنان علاقة قوية جدًا نتيجة لاهتمامهما المُتبادل بإنتاج أفضل الأشياء فقط. كما ذكرت شائعات أن آبل كانت مهتمة بالاستحواذ على HBO التي تُعتبر واحدة من أكبر شبكات التلفزة وبث المحتوى على مستوى العالم.

ومن جهة أُخرى، أجرى مسؤولون من آبل -بحسب التقارير الصادرة من صحيفة WSJ– مفاوضات مع Time Warner Inc قبل أشهر قليلة دون أن تتطوّر، كما راقبت آبل عن كثب مباحثات AT&T التي استحوذت قبل أيام قليلة على Time Warner Inc لقاء مبلغ ضخم وصل إلى 85 مليار دولار أمريكي تقريبًا.

نتائج الربع المالي الرابع لآبل: ارباح بقيمة 9 مليار مع انخفاض في المبيعات والعوائد

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *