macOSآبلأخبار

تسريب من أكواد نظام macOS Sierra 10.12.1 يظهر شريط الأدوات لأجهزة MacBook Pro الجديدة

macOSآبلأخبار

ظهر قبل قليل في تسريب غير متوقع عن طريق MacRumors صورتين للجيل الجديد من أجهزة MacBook Pro المرتقب الكشف عنها بعد غد الخميس خلال حدث Hello Again “مرحبًا مجدّدًا”. برز في الصور عدة تغييرات أبرزها الشاشة الجديدة في أعلى لوحة المفاتيح، ولوحة المفاتيح الجديدة العريضة، وتغيير مكان مكبرات الصوت في الحجم الأصغر من الجهاز بحجم الشاشة 13-إنش.


اعلان





تم الحصول على الصور عن طريق الأكواد الموجودة في التحديث الأخير لنظام macOS Sierra 10.12.1 والذي أطلقته آبل يوم الأمس. وتظهر في الصورة شاشة OLED في أعلى لوحة المفاتيح في لحظة استخدام خدمة آبل للدفع الإلكتروني Apple Pay، ويظهر على الشاشة سهم بإمكانية الدفع عن طريق البصمة عبر Touch ID والذي يتضح أنه أصبح محل زر التشغيل في أجهزة MacBook Pro أيضًا، ويظهر كذلك في اليسار خيار إلغاء العملية. يؤكد ذلك ما جاء في عدة تقارير سابقة أن الشاشة سيتغير ما فيها حسب ما يقوم به المستخدم، إذ ذكر Mark Gurman عنها مسبقًا:

هدف آبل منها هو إيجاد اختصارات متغيّرة حسب الحاجة للمستخدمين. كمثال، عندما تستخدم iTunes تظهر لك أيقونات تشغيل الأغنية التالية أو استمرار تشغيل الأغنية ذاتها وما إلى ذلك. أما إذا كنت تقوم بالكتابة عبر Word فتظهر لك اختصارات النسخ واللصق. وجودها كذلك سيمكن آبل من إضافة اختصارات جديدة حسب الحاجة مستقبلاً.

apple-pay-splash-magic-toolbar

يتضح كذلك من الصور المسربة أن آبل ستعتمد لوحة المفاتيح الجديدة بأزرارها الأقل سمكًا وأكثر عرضًا، وستعتمد كذلك نقل مكبرات الصوت إلى جنبي الهيكل السفلي في الجهاز الصغير بحجم الشاشة 13-إنش كما هو الحال مع الجهاز الأكبر بشاشة 15-إنش منذ إطلاقه في 2012.

لن يلغي هذا التسريب الغريب متعة متابعة حدث آبل الإعلاني، فلا زلنا نجهل ما الذي استقرّت عليه آبل من ناحية المنافذ، وهل ستكون الأجهزة أنحف من الجيل السابق، والتفاصيل أيضًا حول العتاد الداخلي للجهاز، والأسعار، وغيرها. تابعونا في عالم آبل مساء الخميس لتغطية متكاملة قبل، وأثناء، وبعد الحدث.





رأيان على “تسريب من أكواد نظام macOS Sierra 10.12.1 يظهر شريط الأدوات لأجهزة MacBook Pro الجديدة”

  1. نرجو من ادارة الموقع التواصل مع ابل واخبارهم بان شريط الادوات في متصفح سفاري { المربعات باعلى الصفحه }
    فيها خلل تقني عندما اريد ان احرك اداه اضع مؤشر الماوس لامسكها فامسك باداه اخرى
    ايضا في الاشعارات اذا فعلت الساعه الدوليه وفعلت اكثر من وقت واريد ترتيبها وامسك بالساعه بالمؤشر
    اتجه الى اليمين فتنتقل الى اليسار والعكس كذلك واتجه الى الاعلى فتتجه الى الاسفل
    هناك عدم ثبات في النظام العربي الجديد
    لم استطع التواصل معهم قبل التحديث الاخير لعدم فهمي باللغه الانجليزيه
    نرجو منكم ايصال صوتنا
    وشكرا

  2. حدثت الماك قبل شوي الاصدار الاخير المهم وتغير علي القوايم التفاحه صارت يمين بدل يسار والدوك بعد كيف ارجعها مثل قبل؟ ل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *