Apple Musicأخبار

جيمي يوفين يؤكد أن آبل تبني مستقبلًا هجينًا لـ Apple Music

Apple Musicأخبار

%d8%ac%d9%8a%d9%85%d9%8a-%d9%8a%d9%88%d9%81%d9%8a%d9%86

تحدث جيمي يوفين Jimmy Jovine أحد قادة خدمة آبل الموسيقية Apple Music عن مستقبلها خلال لقاء أجراه مع Billboard. دار اللقاء حول عدة محاور جاء من ضمنها كيفية بناء فريقه، وأهمية دمج التقنية مع الثقافة الشعبية، وتلميحات حول مستقبل Apple Music.

ابتدأ التقرير بمعلومات تعريفية بيوفين البالغ من العمر 63 عامًا، وقد أمضى عقودًا من عمره في صناعة الموسيقى كمنتج، ومهندس، وتنفيذي لعلامات موسيقية، وشريك تأسيس لشركة الإنتاج Interscope Records قبل تأسيسه Beats Music وBeats Electronics بالشراكة مع Dr. Dre والتي تم بيعها لآبل في 2014 بصفقة بلغت 3$ مليار.

تيقّن يوفين من أن خدمات البث الموسيقية ستكون هي المستقبل لتوزيع الموسيقى بعد لقائه بتنفيذيّي آبل ستيف جوبز Steve Jobs وإيدي كيو Eddy Cue في 2003. خلال تلك الفترة لم يكن يوفين يملك فكرةً عن عالم التقنية، لذلك قرر التركيز على التعلم عنه قبل تأسيس Beats. عرض يوفين بعدها على جوبز أن يعملوا سويةً على إنتاج سماعات رأس، ورد جوبز بأن يقوموا بذلك بأنفسهم، مؤكدًا لهم إمكانية ذلك، لتتأسس بعد ذلك Beats في 2006.

شرح بعدها يوفين تطورات العمل التي نتج عنها بناء الفريق الحالي لخدمة آبل الموسيقية، واصفًا إياها بعملية استغرقت 10 سنوات. حيث قال:

رغبنا ببناء شركة تملك حضورًا كبيرًا في الثقافة الشعبية، وهو أمر امتلكته آبل، ولكن لم يكن أحد منّا يدّعي أنه ستيف جوبز. لكننا رغبنا أن نملك ذلك المفهوم. لذلك أحد أول الأمور التي قمت بها كان تعيين لوك وود Luke Wood، لأنه يفهم تلك اللغتين [التقنية والموسيقى]. لأن اللغة شيء شائك.

بعد ذلك احتجت شخصًا بمنظور فنان ويفهم لغة التقنية، ذلك كان ترنت رنزر Trent Renzor. واجهة المستخدم الجديدة لـ Apple Music، رنزر كان حقًّا مشاركًا في كل مرحلة منها.

أكمل بعدها يوفين حول الأشخاص الذين وظّفهم:

بعد أن تركت Interscope، لاري جاكسن Larry Jackson كان شخصًا يمكنه تحدث اللغتين، لذلك أخذته معي. لذلك هذه تعتبر عملية 10 أعوام. بعدها بعنا أنفسنا لآبل. بعدها آبل أحضرت أكثر من 250 شخص من الثقافة الشعبية، من مجال الإعلام. ليس شخصًا واحدًا بل 250.

تطور آبل من ناحية أخرى حاليا طبقًا ليوفين خدمةً موسيقيةً هجينة لم تكشف عنها بعد، وستكون تلك الخدمة مبهرة تقنيًا وثقافيًا على حد تعبيره. رفض يوفين التوضيح أكثر حول ذلك ولم يلمح حتى إلى موعد الكشف عن الخدمة. أفصح يوفين في إحدى إجاباته أنهم يعملون كذلك على بناء شيء يساعد العلامات الموسيقية، والفنانين، والفنانين الغير مُكتشفين كذلك بطريقة لم يعط تفاصيلًا  عنها.

يجدر بالذكر أن آبل قد كشفت مؤخرًا عن اتفاقية حصرية لعرض حلقات البرنامج الموسيقي Carpool Karaoke، وتدور الأحاديث أيضًا عن برنامج آخر يدعى Vital Signs يحكي قصة Dr. Dre فنان الراب وشريك تأسيس Beats. على أن يكون كلا البرنامجين حصريين لمشتركي Apple Music.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *