Apple Payأخبار

خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay تصل إلى نيوزيلاندا

Apple Payأخبار

الدفع الإلكتروني

أطلقت شركة آبل خدمتها للدفع الإلكتروني Apple Pay رسميًا في نيوزيلاندا لتكون بذلك الدولة الحادية عشرة التي تحصل على هذه الخدمة بعدما وصلت إلى روسيا قبل أيام قليلة فقط.


اعلان





ويمكن لعملاء مصرف ANZ النيوزيلاندي الاستفادة من خدمة الدفع الإلكتروني من آبل من خلال إضافة بطاقات الطرّاف الآلي أو بطاقات الإئتمان داخل تطبيق Wallet، على أن يستلم المستخدم مكالمة أو رسالة نصيّة لتأكيد عملية إضافة البطاقة بشكل آمن.

وتدعم الخدمة حاليًا مجموعة من المطاعم والنشاطات التجارية مثل سلسلة McDonalds أو Dominos مع وعود بتوفيرها في سلاسل تجارية أُخرى في وقت لاحق. كما أضافت آبل طبقة من الحماية على عمليات الشراء التي تتجاوز 80 دولار نيوزيلاندي، حيث يحتاج المستخدم لتأكيد عملية الشراء عبر إدخال رمز الأمان. أما إذا كان المبلغ أقل من 80 دولار نيوزيلاندي فالعملية تتم بمجرد وضع الإصبع على مستشعر البصمة، أو من خلال ساعة آبل.

وقالت ليز ماجواير Liz Maguire، وهي مديرة تنفيدية في مصرف ANZ، لصحيفة Stuff النيوزيلاندية إن قيمة خدمة الدفع الإلكتروني من آبل بالنسبة لمصرف ANZ ولعملائه هي الأهم خصوصًا أنها سهلة الاستخدام. وأضافت أن الكثير من المستخدمين استفسروا عن موعد وصول الخدمة بعد الإعلان عن قدومها قبل شهر تقريبًا مما يعني اهتمام المستخدمين في هذه الخدمة بالفعل.

وحاولت آبل التعاقد مع مجموعة أُخرى من المصارف لكنها لم تنجح في هذه العملية بسبب رفضهم للرسوم التي ترغب آبل بالحصول عليها بعد كل عملية تتم باستخدام Apple Pay، كما اشترطت بعض المصارف الحصول على التقنية التي طوّرتها آبل لإتمام عملية الدفع عن بُعد باستخدام تقنية NFC.

وتعمل خدمة Apple Pay مع أجهزة iPhone 6 وما بعده. كما يمكن استخدامها مع أجهزة iPhone 5، و5C، و5S بعد الاستعانة بساعة آبل Apple Watch التي تستخدم تلامسها مع جسم الإنسان كوسيلة لتأكيد الهوّية.

يُشار إلى أن خدمة الدفع الإلكتروني أصبحت متوفرة الآن في 11 دولة حول العالم بعدما بدأت بشكل حصري في الولايات المتحدة الأمريكية لتتوسع وتصل إلى المملكة المتحدة، والصين، وأستراليا، وكندا، إضافة إلى سويسرا، وهونج كونج، وفرنسا، وسنغافورة، ورسيا. كما ستصل قريبًا إلى اليابان، وتايوان، إضافة إلى إسبانيا.




الوسوم

رأي واحد على “خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay تصل إلى نيوزيلاندا”

  1. االسلام وعليكم يا اخواتي انا إجاني جهاز أيفون 6اس بلس من قطر ل تركيا حطيت السليم اشتغل صار يعلق شوي رحت سويتلو مسح جميع إعدادات شبكه حطيت نعم رجع من اول يكتبو حط السليم عبحط يكتبو السليم غير مدعومة اتصال في جهاز الإبل شو الحل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *