أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

الإصدار الجديد من خرائط جوجل Google Maps على iOS يضيف إمكانية طلب الطعام وتوصيله

أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

خرائط جوجل

أطلقت شركة جوجل تحديثًا جديدًا لتطبيق خرائط جوجل Google Maps على نظام iOS أضاف إمكانية طلب الطعام وتوصيله عبر التطبيق نفسه في مجموعة من المدن والدول المتفرّقة حول العالم.

ويمكن من خلال الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 4.24، البحث عن مطعم محدد، وبمجرد الضغط عليه تظهر إمكانية طلب الطعام منه مع توصيله باستخدام إحدى خدمات التوصيل المتوفرة في مدينة المستخدم. كما حسّنت الشركة من آلية عرض المطاعم من خلال إظهار قوائم لتسهيل الوصول إليها مثل قائمة أفضل المطاعم المجاورة أو أفضل المقاهي المجاورة.

وسهّلت آبل على المستخدمين في التحديث الجديد إمكانية إضافة صور لأحد المواقع أو الأماكن العامة حيث يظهر زر إضافة صورة جديدة Add New Photo لالتقاط أو اختيار صورة من الألبوم ومشاركتها لتظهر لجميع المستخدمين، وهذا خيار متوفر في تطبيقات مثل Swarm المُتخصص في مجال البحث عن الأماكن العامة والمطاعم.

ومع بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أطلقت جوجل الإصدار 4.23 من خرائط جوجل وهو تحديث أضاف دعمًا لمركز تطبيقات الوصول السريع Widgets الذي جُدد في نظام iOS 10، حيث يمكن إضافة خرائط جوجل إلى هذا المركز ومعرفة مواقف وسائل النقل العامة Nearby Transit القريبة من الموقع الجغرافي للمستخدم، بالإضافة إلى الأوقات اللازمة للانتقال Travel Times من المنزل إلى العمل أو العكس.

يُذكر أن جوجل تعمل على دعم ميّزات نظام iOS 10 في جميع تطبيقاتها على أجهزة آبل الذكية، حيث أطلقت مؤخرًا تحديثًا جديدًا للوحة مفاتيح Gboard لدعم اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch، إضافة إلى الوجوه التعبيرية Emojis الجديدة في iOS 10.

جوجل تطلق تحديث جديد لتطبيق الخرائط Google Maps بميّزات جديدة ودعم لنظام iOS 10

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *