آيفونأخبار

تقرير: سرعة الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE في iPhone 7 غير متساوية بين شرائح إنتل وكوالكوم

آيفونأخبار

الجيل الرابع

أفادت آخر التقارير الصادرة أن سرعة الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE في هواتف آبل الجديدة iPhone 7 و7 Plus تختلف باختلاف شريحة الاتصال Modem الموجودة بداخل الجهاز، وهذه النتائج بحسب تجربة شركة Cellular Insights.


اعلان





وجرت العادة أن تستخدم شركة آبل شرائح اتصال من صناعة كوالكوم Qualcomm داخل أجهزة iPhone، لكنها في هذا العام استعانت أيضًا بشرائح من شركة إنتل Intel التي أظهرت الاختبارات أنها لا تُقدم سرعة اتصال عالية عندما تكون التغطية قليلة.

وبحسب الاختبار فإن شريحتي الاتصال قدموا نفس الأداء عندما كانت تغطية الاتصال عالية، لكن أداء شرائح إنتل بدأ بالانخفاض بقوة عندما بدأت درجة التغطية بالنزول، صحيح أن نفس الأمر حدث لشرائح كوالكوم، لكن الفرق بين سرعة شرائح إنتل وكوالكوم وصل إلى 30% في ظروف التغطية السيئة.

band4test
إنتل باللون الأزرق، كوالكوم باللون الأحمر

وتتوفر الآن في الأسواق أربعة أنوع مختلفة من أجهزة iPhone 7 و7 Plus، النوع الأول برقم إصدار A1778 وA1784 وهو متوافق مع شبكات GSM فقط ويعمل بواسطة شريحة من إنتاج إنتل تحمل الرقم XMM7360، في حين أن النوع الثاني يحمل رقم الإصدار A1660 وA1661 وهو يدعم شبكات GSM وCDMA وزوّد بشريحة اتصال من شركة كوالكوم برقم MDM9645M.

وعند شراء أجهزة iPhone الجديدة المتوافقة مع جميع الشبكات -مفتوحة قفل الشبكة- أو التي تبيعها شركات Verizon وSprint، سيحصل المستخدم على النوع المزوّد بشريحة شركة كوالكوم، وبالتالي سرعة الاتصال بشبكات الجيل الرابع في ظروف التغطية الضعيفة ستكون أفضل حسب التقرير.

وتطرّق الاختبار إلى مقارنة سرعة الاتصال بشبكات الجيل الرابع بين مجموعة من الهواتف المختلفة من ضمنها iPhone 6S، وLG G5، وNexus 5X من جوجل، إضافة إلى Galaxy S7 Edge من سامسونج، لتأتي سرعة اتصال iPhone 7 Plus المزوّد بشريحة من إنتل في المرتبة الأخيرة بأداء سيء حسب وصف الموقع.

وبعيدًا عن سرعة الاتصال، رصد الاختبار أن شريحة كوالكوم تدعم أيضًا تقنية Ultra HD Voice، وهي تقنية جديدة لتحسين جودة وسرعة نقل الصوت عبر شبكات الإنترنت المختلفة، لكن آبل عملت على تعطيل هذه الميّزة بحيث لا يُمكن الاستفادة منها في الوقت الراهن.

يُذكر أن الاختلاف في أداء هواتف iphone 7 و7 Plus باختلاف المكونات الداخلية تكرر في حالة أٌخرى، حيث ذكر موقع GSM Arena أن هواتف آبل الجديدة iPhone 7 و7 Plus بمساحة تخزين 32 جيجابايت أبطئ من الهواتف المزوّدة بمساحة تخزين أكبر عند الكتابة والقراءة على ذاكرة التخزين.

إنتل تملك ١٠٠٠ موظف يعملون على رقاقة LTE لجيل الآيفون القادم!




الوسوم

رأيان على “تقرير: سرعة الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE في iPhone 7 غير متساوية بين شرائح إنتل وكوالكوم”

  1. هو الايفون 7 ماله كده فيه فروقات دا حتي في السعه الداخليه ال256 جيجا اسرع من 32 مش هو نفس المعالج وللا ايه؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *