آبلأخبار

متجر التطبيقات الصيني يتفوق على الأمريكي لأول مرة ويحقق عائدات بلغت 1.7 مليار دولار

آبلأخبار

متجر التطبيقات

وصلت عائدات شركة آبل من متجر التطبيقات الصيني App Store إلى 1.7 مليار دولار أمريكي لتتفوق بذلك للمرّة الأولى على عائداتها من متجر الولايات المتحدة الأمريكية وتحقق رقم قياسي خلال الربع المالي الثالث للعام الجاري.

واحتل متجر الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول لفترة طويلة -منذ 2010- من ناحية تحقيق العائدات، بينما جاءت الصين في المرتبة الثانية بعد نمو سريع جدًا، حيث توقعت تقارير سابقة أن تتجاوز عائدات آبل من متجر الصين عائداتها من متجر الولايات المتحدة الأمريكية لكن مع نهاية العام الجاري على أقل تقدير، خصوصًا أن الصين وخلال عامين نجحت في زيادة نسبة النمو بـ 500%.

وبحسب دراسة شركة App Annie فإن متجر تطبيقات آبل في الصين يجلب الآن عائدات تزيد بنسبة 15% عن عائداتها الواردة من متجر التطبيقات في أمريكا، في حين أن متجر اليابان جاء في المرتبة الثالثة الآن.

18727-18074-app-annie-4-l

وشكّلت الألعاب نسبة 25% من إجمالي التطبيقات التي يقوم الصينيون بتحميلها من متجر التطبيقات، لكنها في نفس الوقت ساهمت لوحدها بـ 75% من إجمالي العائدات، أي ما يُعادل 1.2 مليار دولار أمريكي. أما من ناحية النمو، فهي -الألعاب- في المرتبة الثانية خلف تطبيقات بث الفيديو مثل iQIYI أو Tencent Video التي تُعتبر من أسرع التطبيقات من ناحية النمو في متجر تطبيقات آبل الصيني.

وترى شركة آبل في شرق آسيا عمومًا والصين على وجه الخصوص فرصة كبيرة حيث تعمل على افتتاح مركزها الأول للأبحاث والتطوير R&D مع نهاية العام الجاري، كما تنوي افتتاح مركزها الثاني للبحث والتطوير Research & Development في الصين وتحديدًا في مدينة شنجن Shenzhen فبل نهاية عام 2017.

تيم كوك: مركز آبل للأبحاث والتصميم R&D في اليابان مُخصص لتطبيقات الذكاء الاصطناعي AI

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.