آبلالملخص الأسبوعي

عالم آبل في أسبوع: جولة تيم كوك الآسيوية ولعبة Super Mario، قضية آبل وسامسونج تُربك المحكمة العليا، والمزيد

آبلالملخص الأسبوعي

تيم كوك

كل يوم أحد، نقدّم لكم ملخصًّا نستعرض فيه أهم الأخبار والمواضيع التي تحدثنا عنها خلال الأسبوع الماضي.


اعلان





بدأ تيم كوك Tim Cook الرئيس التنفيذي لشركة آبل جولته في شرق آسيا الأسبوع الماضي، حيث شارك في الصين في قمّة الابتكار الوطنية في مدينة شنجن Shenzhen، ثم انتقل بعدها إلى اليابان كاشفًا عن اهتمام الشركة باليابان، إضافة إلى تجربة لعبة Super Mario Hero في مكاتب شركة نينتندو Nintendo العالمية.

وبعدما أوقفت شركة سامسونج جهاز Note 7 بشكل كامل نتيجة لانفجار البطارية، فتحت شركة آبل تحقيقًا بعد انفجار هاتفي iPhone 6 Plus لأسباب مُختلفة، دون الكشف عن نتائج التحقيق حتى الآن. كما ازدادت في نفس الوقت الدعاوي القضائية جراء مشاكل الشاشة في هواتف iPhone 6 و6 Plus. بدورها، أربكت قضية سامسونج وآبل الخاصّة بسرقة سامسونج لتصميم أجهزة iPhone المحكمة العليا التي قررت تأجيل الحكم النهائي حتى منتصف عام 2017.

ويمكن اعتبار الأسبوع الفائت أسبوع الأرقام وبراءات الاختراع عن جدارة والأجهزة الجديدة من آبل، حيث ذكرت تقارير أن نسبة استخدام iOS وصلت إلى أكثر من ثلثي أجهزة آبل الذكية، في حين أن آبل أعلنت أن الأرقام الرسمية أقل من ذلك بقليل. كما سجلت آبل براءة اختراع لدمج مستشعر البصمة والضوء داخل الشاشة تمهيدًا لإطلاق iPhone بشاشة تمتد على كافة الوجه الأمامي دون أزرار أو معوقات باستثناء الكاميرا والسمّاعة.

بدوره عاد ستيف ووزنياك Steve Woznaik للحديث مجددًا عن منتجات شركة آبل حيث أشاد بساعة آبل وهواتف iPhone 7، كما ذكر في مفارقة غريبة أن وكالة آبل الإعلانية طالبته هو وستيف جوبز بالتخلّي عن علامة آبل التجارية لأنها لا تعكس نوع المنتجات التي تقدمها الشركة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *