آبلالملخص الأسبوعي

عالم آبل في أسبوع: أهلًا بحواسب MacBook Pro الجديدة، وإصدارات جديدة من أنظمة تشغيل آبل، والمزيد

آبلالملخص الأسبوعي

أنظمة تشغيل

افتتحت شركة آبل أسبوعها بإصدار تحديثات جديدة لجميع أنظمة تشغيل الشركة بما فيها iOS، وmacOS، وwatchOS، بالإضافة إلى tvOS. حيث عالجت التحديثات مشاكل كثيرة وأضافت كمية كبيرة من الميّزات، دون نسيان أنها أغلقت ثغرة أمنية كانت تسمح باختراق الأجهزة عن بُعد من خلال صورة أو مستند بلاحقة PDF.


اعلان





وقبيل مؤتمر آبل وتحديدًا 25 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عقد تيم كوك مكالمته الدورية للكشف عن النتائج المالية لشركة آبل في الربع المالي الرابع من عام 2016، حيث سجّلت عائدات الشركة انخفاضًا للمرّة الأولى، لكن قطاع الخدمات فيها على سبيل المثال تجاوزت عائداته مبيعات حواسب iPad اللوحية وMac أيضًا.

واختتمت آبل فعاليات الأسبوع بمؤتمرها المنتظر وكشفت من خلاله عن الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro التي زوّدت بشريط للأدوات Touch Bar يعمل باللمس، كما أطلقت تطبيق TV لمستخدمي أجهزة Apple TV.

وبعد المؤتمر، بدأت الحصريات بالظهور حيث تمكّنت بعض المواقع من الحصول على تصريحات على لسان مسؤولين من آبل، تناولوا فيها بعض القرارت التي قامت بها الشركة، مع شرح بعض التفاصيل وأسرار العمل على المنتجات الجديدة.

ولم تُغطّ الحواسب الجديدة على هواتف iPhone 8 القادمة، فالشائعات حولها ما زالت تظهر باستمرار، مع تصريحات أيضًا من تيم كوك حول الذكاء الاصطناعي وخصوصية المستخدمين، ونسخة ساعة آبل الرياضية التي طوُرت مع نايكي.

كما شاركنا معكم وبصورة يومية مجموعة من التطبيقات المدفوعة التي يمكن الحصول عليها مجانًا، حيث تنوعت التطبيقات ما بين ألعاب، وتطبيقات خدمية، بالإضافة إلى تطبيقات تعليمية أيضًا.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *