آيفونأخبار

عصابة من المراهقين تسرق 19 هاتف iPhone من أحد متاجر آبل في الولايات المتحدة الأمريكية

آيفونأخبار

هاتف

تمكّنت عصابة مكوّنة من سبعة أفراد من المراهقين من سرقة 19 هاتف iPhone من متجر آبل في مدينة Natick داخل الولايات المتحدة الأمريكية، أي ما يُعادل 13 ألف دولار أمريكي تقريبًا حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وتمت عملية السرقة خلال أقل من دقيقة، حيث اقتحم أفراد العصابة المتجر بكل هدوء وقاموا بالتجمّع حول طاولة عرض هواتف iPhone ليقوموا فيما بعد بقص أسلاك الحماية والهرب بشكل فوري في عملية خُطط لها بشكل مُحكم.

وعلّقت كارا روسّي Cara Rossi، وهي من عناصر شرطة مدينة Natick برتبة ملازم، على الحادثة مؤكدةً أن التسجيلات تُشير إلى وجود عصابة مكونة من سبعة أفراد دخلوا وسرقة ما مجموعه 13 ألف دولار أمريكي من هواتف iPhone وخرجوا بسرعة كبيرة دون أي دليل حتى الآن عن هوية المشاركين. وأضافت أن هذه العصابة قد تكون مسؤولة أيضًا عن حوادث سرقة حدثت في سبتمبر/أيلول عندما سُرق 22 هاتف iPhone بنفس آلية الهجوم.

وشارك مركز الشرطة في المدينة على حسابه في فيسبوك Facebook مقطعًا تظهر فيه العصابة أثناء دخولها إلى المركز التجاري، ثم التوجه باتجاه متجر آبل، كما تظهر عملية السرقة بشكل كامل.

وتعرض آبل في متاجرها جميع أجهزتها على طاولات خشبية لتسمح بذلك لجميع الزوّار بتجربة الأجهزة لتعزيز تجربة الاستخدام. ولسنوات طويلة استخدمت آبل الأسلاك لحمايتها من السرقة، لكنها مؤخرًا بدأت بإزالة أسلاك الحماية من على هواتف iPhone على الأقل لتعزيز تجربة الاستخدام.

يُذكر أن شاب فرنسي أقدم على تحطيم بعض الأجهزة في أحد متاجر آبل الواقعة في فرنسا تعبيرًا عن غضبه من سياسة الشركة في استبدال الأجهزة بعدما رفضت آبل في إعادة جهاز قال إن المشاكل التي فيه نتيجة لسوء التصنيع.

هذه هي الخصائص التي سمحت لآبل أن تزيل أسلاك الحماية من السرقة من iPhone في متاجرها

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.