آيفونأخبارساعة آبل

آبل تبتكر تقنية جديدة للتعرّف على حركة وإيماءات المعصم للتحكم بساعة آبل الذكية أو هواتف iPhone

آيفونأخبارساعة آبل

تقنية

نجحت شركة آبل في ابتكار تقنية جديدة تطمح من خلالها إلى الاستفادة من حركة وإيماءات معصم اليد للتحكم بساعتها الذكية Apple Watch وهواتف iPhone وذلك حسب براءة الاختراع التي مُنحت لها مؤخرًا من قبل مكتب تسجيل براءات الاختراع في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاءت براءة الاختراع بعنوان “سوار حول معصم اليد لإدخال البيانات اعتمادًا على حركة المعصم” وشرحت آبل فيها كيفية الاستفادة من تقلّصات مفاصل المعصم من أجل التحكم بساعتها الذكية Apple Watch أو الأجهزة المتصلة بها.

ويحتوي السوار -بحسب براءة الاختراع- على حسّاسات قادرة على التعرّف على وضع المعصم وحركته من خلال مستشعرات للقوّة والضغط، بحيث يتم ترجمة الحركة وإرسالها للساعة لتنفيذ مهمة مُعيّنة.

وكتطبيق عملي لبراءة الاختراع سيكون السوار قادرًا على تحديد وضعية فرد الأصابع أو ضمّها وتحريكها نحو اليمين أو نحو اليسار. كما يُمكنه أيضًا التعرّف على ضم راحة اليد وتفرقة الحركات المختلفة أيضًا، حيث من المتوقع أن يتم وصل السوار بالساعة عبر منفذ تحليل البيانات الموجود على الساعة.

ولا تقف وظيفة السوار عند هذا الحد فقط، بل يُمكنه أيضًا قراءة توضّع الأصابع، فعلى سبيل المثال وعند ضم جميع الأصابع باستثناء السبّابة والخنصر سيتحول شكل اليد إلى سمّاعة هاتف، وهو ما سيفهمه السوار ويقوم بتحويله إلى أمر للرد على المكالمة الواردة.

ولم تتحدث آبل عن آلية تطبيق هذه التقنية، فهي من المُحتمل أن توفّرها كملحقات لساعتها الذكية مما يسمح للمستخدمين بالحصول على وظائف إضافية من خلال شراء السوارات الجديدة فقط لأن المستشعرات ستكون موجودة على السوار بصورة أساسية.

يُذكر أن شركة آبل تنوي الاعتماد على مستشعر قياس نبضات القلب الموجود على الوجه السفلي لساعتها الذكية Apple Watch لتأكيد هوية المستخدم، وذلك على غرار مستشعر البصمة Touch ID الموجود في أجهزة iPhone وiPad لتأكيد هوية صاحب الجهاز.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *