منوعاتأخبار

تقارير: آبل تختبر نماذج مختلفة من تطبيق iMessage على نظام أندرويد

منوعاتأخبار

أندرويد

أفادت آخر التقارير أن شركة آبل تختبر في الوقت الراهن مجموعة من النماذج النهائية من تطبيق iMessage على نظام أندرويد وذلك على ذمّة جون جروبر John Gruber الذي يُعتبر من المتابعين الدائمين لشركة آبل وأخبارها وحصرياتها.

ونشر جروبر على موقعه، Daring Fireball، تدوينة ذكر فيها أنه علم من مصادر موثوقة داخل شركة آبل بوجود نماذج شبه نهائية لتطبيق iMessage على نظام أندرويد، حيث طوّرت آبل نسخة استخدمت فيها واجهات Material التي اعتمدتها جوجل كواجهات افتراضية في نظام أندرويد 5 وما بعده، إضافة إلى نسخة بالواجهات الأصلية لخدمة iMessage على نظام iOS.

وأكّدت الشائعات في وقت سابق وتحديدًا منتصف العام الجاري أن آبل كانت تستعد للكشف عن نسخة خاصة من iMessage لنظام أندرويد خلال مؤتمر المطوريين WWDC، إلا أن بعض المسؤولين في آبل نفوا هذه الأخبار وذكروا أنها خدمة حصرية لمستخدمي أنظمة iOS وmacOS فقط.

ويعتقد جروبر أن فرصة وصول iMessage إلى نظام أندرويد قوية جدًا خصوصًا أن ستيف جوبز Steve Jobs الرئيس التنفيذي السابق لشركة آبل ذكر في أكثر من مناسبة أنه يسعى لجعل تقنيات الاتصال في خدمة Facetime مفتوحة المصدر لاستخدامها في أكثر من منصّة. لكن وعلى الرغم من أنها خطوة لم ترى النور حتى اللحظة، إلا أنها تعكس اهتمام شركة آبل بتوفير خدماتها لأنظمة تشغيل ومنصّات ثانية.

ويُعتبر إطلاق متجر تطبيقات خاص بخدمة iMessage في iOS 10 من الأمور التي قد تشجّع آبل على توفير iMessage لأنظمة تشغيل ثانية كي تكون كمصدر دخل إضافي أيضًا.

يُشار إلى أن آبل تمتلك حاليًا ثلاثة تطبيقات مختلفة على أنظمة أندرويد، الأول لخدمتها للموسيقى Apple Music، والثاني Move to iOS لمساعدة المستخدمين على الانتقال إلى iOS من أندرويد، وأخيرًا تطبيق Beats Pill للتحكم بسمّاعات Pill من شركة Beats التي استحوذت عليها آبل العام الماضي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *