آبلأخبارحواسب

آبل تكشف النقاب عن الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro بلوحة مفاتيح جديدة كُليًا وقارئ للبصمة

آبلأخبارحواسب

حواسب

كشفت شركة آبل عن الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro المصنوعة من الألمنيوم مع تصميم جديد بالكامل بقياسين 13 و15 إنش واللونين الفضي والرمادي الغامق Space Grey.

وتأتي حواسب MacBook Pro الجديدة بشاشة 13 إنش بسماكة أقل تصل إلى 14.9 ميللي متر فقط، أي 17٪ أقل من الجيل السابق، و23٪ أصغر من حيث الحجم بوزن 1.3 كيلوغرام فقط. أما قياس 15 إنش فهو بسماكة 15.5 ميللي متر، أي 14٪ أصغر من الجيل السابق، و20٪  أصغر من ناحية الحجم وبوزن 1.8 كيلوغرام.

ويحمل حاسب MacBook Pro بقياس 15 إنش معالج من إنتل i7 بتردد 2.1 ميجا هيرتز، مع معالج رسوميات Radeon Pro بذاكرة 4 جيجابايت وهو أسرع 2.3 مرّة من الجيل السابق من حواسب MacBook Pro بقياس 15 إنش. كما وفّرت آبل خاصية للتبريد مع تكبير مساحة مُكبّرات الصوت. أما قياس 13 إنش فهو يتوفر بخيارين i5 أو i7 بالنسبة للمعالجات بتردد 2.1 ميجا هيرتز.

وزوّدت آبل الحواسب الجديدة بلوحة تتبع Track Pad جديدة أكبر مرتين من اللوحة الموجودة في الجيل السابق مع دعم خاصيّة Force Touch. كما زوّدت الحواسب بلوحة مفاتيح جديدة بالجيل الثاني من تقنية Butterfly التي أطلقت لأول مرة في حواسب MacBook عام 2015.

ومثلما ذكرت الشائعات سابقًا، فإن الحواسب الجديدة زوّدت بشاشة أعلى لوحة المفاتيح حملت اسم Touch Bar تعمل باللمس وهي بتقنية ريتينا وتدعم اللمس المُتعدد. ويتغيّر محتوى الشاشة على حسب التطبيق؛ فعند فتح سفاري ستظهر على الشاشة المواقع المفضلة، وبعد الدخول إلى موقع مُحدد يتم عرض أدوات للوصول السريع. إضافة إلى ذلك، عند فتح تطبيق الصور تظهر أزرار على الشاشة للتحكم ببعض الخيارات بشكل سريع. كما استعرضت آبل أيضًا ظهور اقتراحات أثناء الكتابة على الشاشة، أو الوجوه التعبيرية Emojis أثناء كتابة الرسائل.

وأضافت آبل مستشعر قراءة البصمة Touch ID بداخل زر التشغيل، وهو مستشعر يعمل بشريحة Apple T1 التي تضمن حماية بيانات المستخدم أثناء استخدام بصمة الإصبع لإتمام عمليات الشراء عبر Apple Pay على سبيل المثال. كما أزالت آبل زر الوظائف Fn الذي كان يُستخدم لتنفيذ بعض المهام بالتزامن مع استخدام شريط جديد يعمل باللمس أعلى لوحة المفاتيح.

ويتعرّف مستشعر البصمة على المستخدم من خلال بصمته ليقوم بتغيير المحتوى وعرض سطح المكتب الخاص بكل مستخدم في الأجهزة التي يتشارك بها أكثر من شخص. كما يحمل الجيل الجديد 4 منافذ توصيل من نوع Thunerbolt 3 التي يمكن استخدامها للشحن أو لوصل الحاسب بشاشة خارجية، وهي تدعم نفس معايير USB-C أيضًا.

وإضافة إلى الجيل الجديد، أطلقت آبل نسخة من MacBook Pro بشاشة 13 إنش بنفس مواصفات الحواسب الجديدة باستثناء Touch Bar وهي نسخة جاءت بلوحة مفاتيح تقليدية مثل المستخدمة حاليًا في جميع حواسب آبل.

وذكر تيم كوك أن هذا الأسبوع يُصادف مرور 25 عام على إطلاق أول حاسب محمول من آبل، حاسب Power Book، الذي كان أول جهاز زوّد بخاصية الاتصال بشبكات واي فاي اللاسلكية ولوحة التتبع. وأكّد كوك أن آبل وخلال 25 سنة حرصت على تعريف وظائف الحواسب المحمولة وتطويرها باستمرار.

وستعمل الأجهزة الجديدة بنظام macOS Sierra ببطارية تدوم لمدة 10 ساعات، وهي متوفرة للطلب المُسبق بدءًا من اليوم على أن تصل خلال أسبوعين أو ثلاثة باستثناء الجيل الجديد الغير مُزوّد بـ Touch Bar الذي يتم شحنه بشكل فوري. ويبدأ سعر الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro بشاشة 13 إنش وTouch Bar من 1799 دولار أمريكي، أما المزوّد بشاشة 15 إنش فسعره يبدأ من 2399 دولار أمريكي، في حين أن MacBook Pro بشاشة 13 إنش دون Touch Bar فهو يبدأ من 1499 دولار أمريكي.

آبل تُطلق تطبيق لمستخدمي Apple TV لتنظيم وتسهيل الوصول إلى البرامج التلفزيونية من جميع المحطّات

الوسوم

رأي واحد على “آبل تكشف النقاب عن الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro بلوحة مفاتيح جديدة كُليًا وقارئ للبصمة”

  1. نصيحه الي بيشتري ماك بوك برو لايشتري هالسنه لان اغلب الاب توبات تدعم DDR4 رام ويمكنك تزيدها من ١٦ الى 32 قيقا

    وابل تستغفل الناس بلاب توب هذا والسنه الي بعدها بتسوي ماكبوك ب 32 قيقا رام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *