أخبارحواسب

آبل تنشر التفاصيل التقنية لمنافذ Thunderbolt 3 في MacBook Pro، وتشرح أيضًا طريقة شحنها

أخبارحواسب

التقنية

نشرت آبل على موقعها الرسمي التفاصيل التقنية لمنافذ Thunderbolt 3 التي زُوّدت بها حواسبها الجديدة MacBook Pro، إضافة إلى مشاركة الطريقة الصحيحة لشحن هذه الأجهزة لتجنّب إلحاق الأذى بها.

وفي مفارقة غريبة قالت آبل إن منافذ Thunderbolt 3 الأربعة في حواسب MacBook Pro بشاشة 15 بوصة تعمل بنفس السرعة، وهو نفس الحال في الحاسب المُزوّد بشاشة 13 بوصة دون شريط الأدوات Touch Bar. أما حواسب MacBook Pro المزوّدة بشريط الأدوات وبشاشة 13 بوصة فسرعة المنافذ فيها تختلف من طرف للآخر، فالمنفذين الموجودين على الجانب الأيمن أبطئ من الموجودين على الطرف الأيسر.

ونصحت آبل مُستخدمي MacBook Pro بشاشة 13 بوصة مع شريط الأدوات أن يقوموا بوصل الأجهزة التي تتطلب سرعة نقل عالية بالمنافذ الموجودة على الطرف الأيسر، في حين أن معظم الأجهزة لن تتطلب سرعة نقل عالية، وبالتالي يمكن وصلها بالطرف الأيمن، دون إيضاح السبب وراء هذا الإجراء.

أما بخصوص شحن الأجهزة الجديدة فقالت آبل إن جميع المنافذ يمكن استخدامها للشحن، لكن حتى عند وصل أكثر من شاحن فإن الجهاز سيستخدم واحد فقط، وبالتالي وصل أكثر من شاحن لا يعني شحن الحاسب بسرعة أكبر، فالدارات الداخلية أُعِدّت لسحب الطاقة من منفذ واحد في نفس الوقت فقط.

وذكرت آبل في صفحة التفاصيل التقنية لمنافذ الحواسب الجديدة أن استخدام شواحن باستطاعة أكبر من 100 واط ستؤدي إلى أضرار في الحاسب، كما أن مُحوّلات المنافذ أو المُحوّلات التي تسمح باستخدام أكثر من جهاز على منفذ واحد تأتي باستطاعة 60 واط، وبالتالي وصل الشاحن باستخدامها سيؤدي إلى بطئ في عملية الشحن، ولهذا السبب نصحت الشركة باستخدام الشواحن المُرفقة لشحن الحواسب الجديدة خصوصًا المُزوّدة بشاشة 15 بوصة.

أخيرًا، ذكرت آبل أنه وباستخدام MacBook Pro بشاشة 13 أو 15 بوصة المُزوّدة بشريط الأدوات يمكن تشغيل جهازين باستطاعة 15 واط، واثنين باستطاعة 7.5 واط. أما حاسب MacBook Pro بشاشة 13 بوصة وبدون شريط الأدوات فبإمكانه تشغيل جهاز باستطاعة 15 واط، وآخر باستطاعة 7.5 فقط. ويُقصد في هذه النقطة أن بعض الأجهزة مثل أقراص التخزين الخارجية تتطلب طاقة كهربائية لتشغيلها، لذا فوصل ثلاثة أقراص تخزين في نفس الوقت قد لا ينجح إذا كان القرص الواحد يتطلب تيار كهربائي باستطاعة 15 واط.

يُذكر أن آبل استخدمت في الحواسب الجديدة ذواكر وصول عشوائي بمساحة 16 جيجابايت على الأكثر مُبررة هذه الخطوة بأن استخدام مساحة أكبر سيؤثر على أداء بطارية الحواسب.

مسؤولون في آبل يناقشون الحواسب الجديدة وأسعارها، ومستقبل آبل في مقابلة حصرية

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *