منوعاتآبلأخبار

آبل ما زالت تحلم ببناء شبكتها الخاصّة لبث المحتوى بعد محادثات أولية مع شركة Time Warner

منوعاتآبلأخبار

التلفزي

أفادت آخر التقارير أن شركة آبل أجرت قبل فترة مباحثات مع شركة Time Warner Inc للاستحواذ عليها، بعدما نفت في أكثر من مناسبة رغبتها في إنشاء شبكتها الخاصّة لبث المُحتوى مقابل التركيز فقط على تطوير تقنيات لتسهيل الوصول إليه فقط.

وبحسب التقارير الصادرة من صحيفة WSJ فإن مسؤولين من آبل أجروا مفاوضات مع Time Warner Inc قبل أشهر قليلة دون أن تتطوّر، كما راقبت الشركة ذات العلامة التجارية الأعلى قيمة عالميًا عن كثب مباحثات AT&T التي استحوذت قبل ساعات قليلة على Time Warner Inc لقاء مبلغ ضخم وصل إلى 85 مليار دولار أمريكي تقريبًا.

وتمتلك شركة Time Warner Inc مجموعة كبيرة من شركات صناعة وبث المحتوى مثل HBO، وCarton Network، وCNN، إضافة إلى Time Inc، وTNT، وWarner Bros، وهذا جزء صغير جدًا من بقية الشركات.

ولا تُعرف خطط آبل حتى الآن في مجال بث المُحتوى عبر الإنترنت، فبعض التقارير أشارت إلى رغبة آبل في الحصول على بعض البرامج لتوفيرها حصريًا لمستخدمي أجهزتها الذكية وجهاز Apple TV، في حين أن تقارير ثانية ذهبت لما هو أبعد من ذلك وتحدّثت عن رغبة آبل في إنشاء شبكتها الخاصّة لبث المُحتوى عبر الإنترنت.

يُذكر أن إيدي كيو Eddy Cue، نائب رئيس قسم تطبيقات وخدمات الإنترنت في شركة آبل، تحدّث مؤخرًا عن واقع أجهزة التلفاز الحالية واصفًا إياها بالأجهزة الخالية من العقل، كما أكّد كيو أن آبل لا تطمح أبدًا لمنافسة شركات مثل Netflix المتخصصة في مجال صناعة وبث المحتوى عبر الإنترنت، فالأهم من وجهة نظره هو إيجاد آلية لتسهيل الوصول إلى المُحتوى الكبير المتوفر الآن وليس صناعة مُحتوى جديد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *