آبلأخبار

آبل: نعمل على تطوير مستوى سيري Siri باستمرار ونُركّز بشكل كبير على إجابات الأسئلة الشائعة

آبلأخبار

سيري

أكّدت شركة آبل أنها تعمل باستمرار على تطوير مُستوى ذكاء سيري Siri وأنها تُركّز على تحسين إجابات الأسئلة الشائعة التي تُطرح باستمرار عوضًا عن الأسئلة الطويلة والمُركّبة، وذلك في ضوء تعليقها على شكاوي الصحفي المُخضرم والت موسبيرغ Walt Mossberg.

ونشر موسبيرغ مقالة في موقع The Verge بعنوان “لماذا تبدو سيري غبية؟” متحدثًا فيها عن فشل مُساعد آبل الرقمي في الإجابة على بعض الأسئلة البسيطة التي يُمكن أن يطرحها أي مستخدم عادي لأجهزة آبل المختلفة، في حين أن منافسيها مثل Google Now تمكّنوا من الإجابة دون مشاكل.

وقال موسبيرغ إنه خلال الأسابيع الماضية قام بطرح مجموعة من الاختبارات مثل “ما هي الأحزاب التي يتسابق أعضاؤها على الرئاسة هذا العام في أمريكا؟” أو “أين ومتى ستتم جولات النقاش الرئاسية”. كما أضاف أنه وبعد سؤال سيري عن حالة الطقس في جزيرة Crete اليونانية، جاءت إجابة سيري عن حالة الطقس في قرية Crete الأمريكية.

ولم تستغرق آبل وقتًا طويلًا لإصلاح المشاكل التي اشتكى منها موسبيرغ، كما قامت بالرد عليه شخصيًا حيث أكّدت أنها تقوم بتطوير مستوى ذكاء سيري باستمرار، لكن هدفها تحسين فهم طلبات المستخدمين التقليدية مثل إجراء مكالمة أو إرسال رسالة قصيرة، أو العثور على أماكن على الخارطة. في حين أن الأسئلة المركّبة والطويلة ليست بهذه الأهمية على أجهزة iPhone وiPad، وهو ما علّله موسبيرغ قائلًا إن المستخدمين فقدوا الأمل من قدرة سيري على الإجابة على الأسئلة الطويلة لهذا لم تعد بالغة الأهمّية.

وذكر موسبيرغ أيضًا أن أدوات سيري السحابية تعاني من مشاكل أثناء البحث في الرسائل داخل iMessage أو البحث عن الصور أو المواعيد داخل تطبيق التقويم، مُشيرًا في نفس الوقت إلى إضاعة آبل لريادتها في هذا المجال لتُصبح الآن مضطرة لمنافسة خدمات مثل جوجل، وأمازون، ومايكروسوفت. كما ختم حديثه بالقول إنه يعتقد أن سيري تبدو محدودة جدًا مقارنة بالمساعدات الشخصية الرقمية من شركات ثانية.

وتطوّر مستوى ذكاء سيري منذ إطلاقها عام 2011، حيث ذكر رؤساء آبل التنفيذين أن نسبة الخطأ تناقصت مرتين في إجاباتها. كما قامت بالاعتماد على شبكات عصبونية اصطناعية ANN لتحسين مستوى الذكاء في سيري، وفي أدوات ثانية مثل التصحيح الإملائي الآلي أو توقع الكلمات.

يُشار إلى شائعات صدرت مؤخرًا تحدّثت عن نيّة آبل تعجيل جهودها لإنتاج جهاز منزلي ذكي مشابه لأجهزة Amazon Echo أو Google Home التي تعتمد على مُساعدات رقمية متطورة لإتمام الكثير من المهام والإجابة على أسئلة المستخدم.

تقارير: آبل تُطوّر نظامها السحابي الخاص وتسعى إلى توحيد فرق عمل خدماتها السحابية في مبنى واحد

الوسوم

رأي واحد على “آبل: نعمل على تطوير مستوى سيري Siri باستمرار ونُركّز بشكل كبير على إجابات الأسئلة الشائعة”

  1. لا أعلم مدى ذكاء بقية المساعدات الشخصية لكن الحقيقة أن سيري غبية، نعم غبية جداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *