CarPlayآبلأخبار

الفئة الخامسة Series 5 من سيارات BMW ستكون الأولى في إتاحة CarPlay من آبل بشكل لاسلكي

CarPlayآبلأخبار

سيارات

كشفت شركة BMW الألمانية أن سيارات الفئة الخامسة Series 5 التي ستصدر عام 2017 ستكون الأولى في دعم خدمة CarPlay من شركة آبل بشكل لاسلكي دون الحاجة لوصل هاتف iPhone عبر موصّل Lightning كما هو الحال حاليًا.

وقالت الشركة في بيانها الصحفي إن هواتف iPhone بإمكانها التواصل لاسلكيًا مع نظام BMW iDrive عبر تقنية بلوتوث Bluetooth بحيث يتم التحكم بالهاتف وتطبيقاته المختلفة عبر الشاشة الموجودة داخل السيارة، إضافة إلى الأزرار الموجودة على المقود. كما شددت الشركة على كونها الأولى عالميًا في توفير اتصال لاسلكي في دعم خدمة CarPlay.

ووفّرت آبل نظام CarPlay داخل بعض السيارات بغرض نقل ميّزات iPhone إلى شاشة السيارة لرفع مستوى الأمان عند القيادة والتخلّص من الاعتماد على الهاتف، فمن خلاله يمكن إجراء المكالمات والرد عليها، كما يمكن أيضًا إرسال واستقبال الرسائل، تشغيل الأغاني أو حتى تشغيل تطبيق الخرائط والاستفادة من نظام الملاحة الذي يُقدّم تعليمات الانتقال من مكان للآخر Navigation.

وأعلنت آبل عن إمكانية استخدام CarPlay لاسلكيًا في عام 2015 عند الكشف عن iOS 9، لكن وخلال هذه المدة لم تكشف أي شركة عن دعمها لاسلكيًا، لتبقى جميع السيارات تعتمد على موصّل من نوع Lightning لوصل الهاتف وتشغيل تطبيقاته على الشاشة.

يُذكر أن آبل نشرت في شهر أغسطس/آب من العام الجاري على موقعها الإلكتروني قائمة بأسماء السيارات التي تدعم خدمة CarPlay حاليًا، حيث تضم القائمة أكثر من 100 نموذج من السيارات الداعمة للخدمة، بالإضافة إلى بعض النماذج المستقبلية التي لم يُعلن عنها بعد.

تقارير: آبل تدخل في مفاوضات مع شركة Lit Motors المتخصصة في إنتاج الدراجات النارية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *