أخبارتطبيقات iPhone

تحديث جديد لتطبيق WhatsApp يجلب إمكانية الكتابة والرسم على الصور ومقاطع الفيديو قبل إرسالها

أخبارتطبيقات iPhone

تحديث

حصل تطبيق WhatsApp للمحادثات الفورية والمكالمات عبر الإنترنت على تحديث جديد يُتيح إضافة الوجوه التعبيرية Emojis إلى الصور، مع إمكانية الرسم والكتابة عليها أيضًا قبل إرسالها داخل التطبيق.

وعند اختيار صورة أو مقطع فيديو من ألبوم الصور أو التقاط وتسجيل مقاطع جديدة داخل WhatsApp، ستظهر للمستخدم واجهة الأدوات الجديدة قبل الإرسال، حيث تتوفر الآن أدوات للكتابة مع إمكانية تغيير لون الخط وحجمه، الرسم باستخدام الإصبع، أو اختيار وجه تعبيري Emoji وإضافته إلى الصورة مع إمكانية التحكم بحجمه أيضًا.

وقالت الشركة في مدونة التطبيق الرسمية إن هذه الخصائص تسمح بإضافة لمسة شخصية على الصور ومقاطع الفيديو قبل مشاركتها فالصور قد تكون أبلغ من الكلام المكتوب في بعض المواقف.

img_2605

وإلى جانب الأدوات الجديدة التي يُمكن للمستخدمين تطبيقها على الصور ومقاطع الفيديو قبل إرسالها، جلب التحديث الجديد مجموعة من التغييرات في طريقة التعامل مع الكاميرا، حيث يمكن الآن الاستفادة من ضوء فلاش عند التصوير باستخدام الكاميرا الأمامية من خلال طبقة بيضاء برّاقة تظهر على الشاشة لجعل الصور الشخصية Selfie أكثر وضوحًا. كما أصبح بالإمكان استخدام خاصيّتي التكبير والتصغير Zoom In/Out من خلال لمس الشاشة للأعلى أو الأسفل، مع إمكانية الانتقال بين الكاميرا الأمامية والخلفية أنثاء التصوير بالضغط مرّتين على الشاشة.

ويُمكن الحصول على الميزات الجديدة بعد تثبيت التحديث الجديد الذي يحمل الرقم 2.16.12 وهو متوفر للجميع داخل متجر التطبيقات App Store، وهي نفس الميّزات الموجودة في تطبيقات مثل Snapchat أو خاصيّة القصص Stories في تطبيق Instagram.

الوسوم

15 رأي على “تحديث جديد لتطبيق WhatsApp يجلب إمكانية الكتابة والرسم على الصور ومقاطع الفيديو قبل إرسالها”

  1. يإخوان اللي ماحدث لايحدث التحديث يسبب انهيار للتطبيق وعدم المقدره على فتحه .. وماتوقع ان المشكله فرديه لاني حصلت اكثر من تعليق نفس المشكله

    1. المشكلة موجودة على نطاق واسع. هناك حل مبدئي وهو الدخول إلى الإعدادات Settings ثم التوجه إلى آخر النافذة واختيار تطبيق WhatsApp، ثم يتم إزالة صلاحيات الوصول إلى جهات الاتصال Contacts، هذا حل مبدئي إذا يُعتقد أن السبب هو جهات الاتصال وصلاحيات WhatsApp للوصول إليها.

  2. حدثت الواتس اب وحصت معي مشكله لايستجيب. ابداً كلما اضغت علي الايقونه ينهار

    1. المشكلة موجودة على نطاق واسع. هناك حل مبدئي وهو الدخول إلى الإعدادات Settings ثم التوجه إلى آخر النافذة واختيار تطبيق WhatsApp، ثم يتم إزالة صلاحيات الوصول إلى جهات الاتصال Contacts، هذا حل مبدئي إذا يُعتقد أن السبب هو جهات الاتصال وصلاحيات WhatsApp للوصول إليها.

  3. جهازي لم يعد يقبل تنصيب الواتس بعد التحديث أرجو الإفادة علما جهازي ٦ اس بلس

  4. السلام عليكم … انا عملت التحديث هذا ومن بعده ما صار يشتغل الواتساب معاي .. مع العلم ان جهازي ايفون ٦ بلس .. هل فيه حل للمشكله ؟؟؟

  5. السلام عليكم عندي مشكله بعد تحديث الواتس اب لم اعد استطع فتح التطبيق مالعمل ولا اريد حذفه واعاده تحميله بسبب اشياء مهمه به
    فمالعمل وشكرا لكم.

  6. انا صارت معي نفس المشكلة حدثت التطبيق و بعدها لم يعمل كل ما ضغطت الايقونة ينهار و حذفته و رجعته ولم يعمل ايضا و حدثت الجهاز لاخر اصدار و ايضا لم يعمل !!! ما الحل ارجو إفادتنا

  7. المشكلة موجودة على نطاق واسع. هناك حل مبدئي وهو الدخول إلى الإعدادات Settings ثم التوجه إلى آخر النافذة واختيار تطبيق WhatsApp، ثم يتم إزالة صلاحيات الوصول إلى جهات الاتصال Contacts، هذا حل مبدئي إذا يُعتقد أن السبب هو جهات الاتصال وصلاحيات WhatsApp للوصول إليها.

      1. البعض قام بتعطيل جميع الصلاحيات لتطبيق واتس اب باستثناء الاتصال بالإنترنت ثم قام بإعادة تشغيل الجهاز بالكامل ولاحظ عودة التطبيق للعمل.
        بشكل عام وحسب الكلام المنتشر السبب هو نظام الصلاحيات، تعطيل كل الصلاحيات باستثناء اتصال الإنترنت عمل مع البعض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *