macOSأنظمة تشغيلأخبارساعة آبل

تفاصيل الإصدار 10.12.1 من نظام macOS Sierra والإصدار 3.1 من نظام watchOS

macOSأنظمة تشغيلأخبارساعة آبل

الإصدار

أطلقت شركة آبل التحديث الرئيسي الأول من نظام macOS Sierra والذي حمل الرقم 10.12.1، إضافة إلى التحديث الرئيسي الأول لنظام تشغيل ساعة آبل الذكية watchOS الذي حمل الرقم 3.1.

وأضافت آبل في macOS 10.12.1 مجموعة من الميّزات مثل دعم صور Portrait المُلتقطة باستخدام iPhone 7 Plus، إضافة إلى تحسين مزامنة حزمة أوفيس Office من مايكروسوفت مع خدمة آبل للتخزين السحابي iCloud. كما عالج التحديث الجديد مشاكل في تطبيق البريد Mail منعت من تحديث الحسابات التي تعتمد في جلب الرسائل على تقنية Exchange من شركة مايكروسوفت.

مشاكل المزامنة بين حواسب Mac وأجهزة آبل المختلفة كانت موجودة في الإصدار القديم، ولهذا السبب عالج التحديث أيضًا المشاكل الموجودة في خاصية الحافظة الشاملة Universal Clipboard التي تسمح بنسخ نص أو صورة باستخدام هاتف iPhone على سبيل المثال ولصقه داخل نظام macOS أو العكس. كما اشتكى البعض من مشاكل عند محاولة فك قفل حواسب Mac باستخدام ساعة آبل الذكية Apple Watch وعملت آبل على حلّها في التحديث الجديد.

ويُمكن لمستخدمي حواسب آبل التوجه إلى متجر التطبيقات Mac App Store ثم إلى تبويب التحديثات Updates لتثبيت الإصدار 10.12.1 من نظام macOS Sierra، وهو نظام أُطلق رسميًا لأول مرّة يوم 20 سبتمبر/أيلول المُنقضي.

أما مستخدمي ساعة آبل الذكية فبإمكانهم التحديث للإصدار 3.1 من نظام watchOS الذي جاء لمعالجة مشاكل في التنبيهات عند استخدام المؤقت الزمني، إضافة إلى معالجة مشكلة منعت الجيل الثاني من الساعة Apple Watch Series 2 من الشحن بشكل كامل. كما حلّت آبل مشكلة عدم ظهور بيانات النشاط الرياضي للمستخدم في الشاشة الرئيسية Watch Face، إضافة إلى مشاكل منعت تقنية Force Touch من العمل داخل بعض التطبيقات.

أما على صعيد الميّزات الجديدة فلم يحمل الإصدار 3.1 من نظام watchOS سوى إمكانية إعادة تشغيل التأثيرات داخل الرسائل الواردة عبر خدمة iMessage، إضافة إلى تشغيل تلك التأثيرات حتى عند تفعيل وضع تقليل مؤثرات الحركة داخل النظام.

يُذكر أن آبل أطلقت أيضًا الإصدار 10.1 من نظام iOS لأجهزة آبل الذكية والذي حمل كمية كبيرة من التحسينات، إضافة إلى معالجة مجموعة كبيرة من المشاكل داخل تطبيقات النظام المُختلفة.

الوسوم

رأي واحد على “تفاصيل الإصدار 10.12.1 من نظام macOS Sierra والإصدار 3.1 من نظام watchOS”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *