آبلأخبار

تيم كوك: مركز آبل للأبحاث والتصميم R&D في اليابان مُخصص لتطبيقات الذكاء الاصطناعي AI

آبلأخبار

اليابان

أجرى تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة آبل، مُقابلة مُطوّلة مع وكالة Nikkei Asian Review كاشفًا خلالها عن دور مركز الأبحاث والتطوير R&D في اليابان والذي سوف يكون جاهزًا قبل نهاية العام الجاري.

وقال كوك إن هذا المركز سوف يكون الأول من نوعه لشركة آبل خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وسوف يُركّز على تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي وبعض التقنيات الأُخرى، حيث وصف كوك المركز الجديد بعبارة “الهندسة العميقة” وأكّد أنه يختلف تمامًا عن مراكز آبل للبحث والتطوير في الصين، لكنه أخبر وسائل الإعلام أنه لا يستطيع أبدًا مُناقشة تفاصيله أبدًا لأنها مُختلفة.

وتُركّز شركة آبل بشكل كبير على تطبيقات الذكاء الاصطناعي داخل أجهزتها المُختلفة، حيث ذكر كوك أن معظم المستخدمين يظنون أن الذكاء الاصطناعي يتمثّل في سيري فقط، لكن الحقيقة تختلف وتستخدمها آبل من أجل زيادة عمر بطارية الأجهزة الذكية، إضافة إلى اقتراح أغاني جديدة على مستخدمي خدمة Apple Music، ومساعدة المستخدم كذلك في تذكّر المكان الذي ركن فيه سيّاراته، وذلك حسبما قال كوك أثناء المُقابلة.

وتطرّق الرئيس التنفيذي الحالي لشركة آبل في حديثه إلى خاصية الدفع الإلكتروني Apple Pay التي سترى النور خلال شهر تقريبًا في اليابان، فهو أكّد أن آبل تطمح إلى إنشاء مُجتمع لا يعتمد على العملات النقدية بقدر اعتماده على العملات الإلكترونية.

ويُعتبر اختيار اليابان لتكون مركزًا جديدًا لتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي غريبًا بعض الشيء خصوصًا أن الشركات، والمراكز، بالإضافة إلى الجامعات اليابانية تُركّز على تطوير الرجال الآليين عوضًا عن الذكاء الاصطناعي داخل الأنظمة المُختلفة؛ أي أنها تُركّز على الأجهزة والمُحرّكات أكثر من النظام نفسه، حيث ساهم هذا التركيز في تأثيرات إيجابية على الصعيد الصناعي والثقافي، إضافة إلى استخدامه في المجال العسكري أيضًا.

وخلال زيارته المُفاجئة لليابان، كشف كوك عن موعد افتتاح مركز الأبحاث والتطوير الجديد في مدينة يوكوهاما المُمتد على مساحة 25 ألف متر مُربّع في جزء اخذته آبل من معمل شركة باناسونيك Panasonic وعملت على تجهيزه ليكون ملائمًا تمامًا للعمل بالطاقة النظيفة مع استخدام الماء المُكرر وزراعة الأشجار على سطح المبنى.

يُذكر أن تيم كوك انتقل من الصين إلى اليابان وقام بزيارة مكاتب شركة نينتندو Nintendo، كما قام بتجربة لعبة Super Mario Run الجديدة واستقّل القطار باستخدام خدمة Apple Pay قبل إطلاقها رسميًا.

آبل تنوي افتتاح مركزها الثاني للبحث والتطوير R&D في الصين قبل نهاية 2017

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *