أخبارتطبيقات iPhone

جوجل تضيف مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي AI داخل تطبيق Google Photos

أخبارتطبيقات iPhone

الذكاء الاصطناعي

أطلقت شركة جوجل تحديثًا جديدًا لتطبيق Google Photos، المتوفر مجانًا داخل متجر التطبيقات، أضافت من خلاله مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي AI لتحسين طريقة الوصول إلى الصور وإصلاح المشاكل الموجودة في بعضها.

ويسمح تطبيق Google Photos بتخزين الصور سحابيًا -على الإنترنت- لتكون متوفرة للوصول إليها في أي وقت وعبر أي جهاز وتتميّز عن غيرها من الخدمات أنها مجانية وبمساحة غير محدودة؛ أي أن المستخدم بإمكانه تخزين الصور ومقاطع الفيديو على الإنترنت لتوفير مزيدًا من مساحة التخزين داخل أجهزته الذكية.

وقدّم التحديث الجديد ميّزة تسمح بالتعرّف على وضعية حمل الهاتف أثناء التقاط الصور أو حتى بعد التقاطها أو استيرادها من ألبوم الصور، لتقوم بإصلاح ميلان الصورة وضمان ظهورها دون انحراف في الزاوية.

أما بقية الميّزات الجديدة فهي تعتمد على خوارزميات الذكاء الاصطناعي حيث عملت جوجل على تحسين وظائف التعرّف على الوجوه داخل الصور، فعند إضافة صورة جديدة تحوي على وجه غير مألوف سيقوم التطبيق بالبحث في الصور القديمة لمحاولة العثور على صاحب الوجه وإضافة وسم باسمه.

أما التقاط صور مُتكررة لنفس الشخص حتى ولو على فترات متباعدة فسيدفع التطبيق لإنشاء ألبوم جديد خاص نظرًا لأهمية الشخص، حيث قالت جوجل إن تصوير الأطفال -على سبيل المثال- باستمرار سينتج عنه ألبوم لتسليط الضوء على هذه الصور وأهمّيتها بالنسبة للمستخدم.

أما الميّزة الأخيرة التي جلبها التحديث فهي خاصيّة إنشاء صور متحركة GIF من مقاطع الفيديو بعدما كانت محصورة في الصور فقط، وهي ميّزة تُعرف باسم Auto-Animation، حيث تقوم بالبحث عن الأجزاء التي تحوي على عناصر متحركة مختلفة لإنشاء صورة متحركة جديدة.

يُذكر أن تطبيق Google Photos يقوم بتوفير نسخة من الصور ومقاطع الفيديو بجودة منخفضة على الجهاز، حيث يُمكن للمستخدم الاطلاع على صوره بسرعة كبيرة مع إمكانية تحميلها بالدقة الكاملة في أي وقت يرغب به، وبالتالي لن يفقد إمكانية الوصول السريع للصور والإطلاع عليها. كما توفر جوجل نسخة للمتصفّحات على الرابط photos.google.com.

الوسوم

رأيان على “جوجل تضيف مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي AI داخل تطبيق Google Photos”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *