أخبار

هذا كل ما حدث في حدث إعلان آبل “مرحبًا مجدّدًا Hello Again”

أخبار

حواسب

بدأت آبل الحدث عن طريق فيديو دعائي يستعرض إمكانية الوصول وسهولة الاستخدام لدى آبل، ليصعد بعدها الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك Tim Cook ويتحدث عن مدى أهمية ذلك ويعلن إطلاق صفحة في موقع آبل الرسمي تخص ذلك.

https://www.youtube.com/watch?v=gL2Dh4_F2-M

تحوّل الحديث إلى الجيل الجديد من أجهزة iPhone، والذي حصل على إعجاب كبير من قبل العملاء حسب كوك. استعرض كوك بعدها صورًا مذهلة كما وصفها التقطها العملاء عن طريق أجهزة iPhone 7 و7 Plus، وتحدث أيضًا عن مدى انتشار النظام الجديد iOS 10 والذي قد تم تثبيته على 60% من الأجهزة الفعالة مقارنةً بأقل من 1% لأحدث أنظمة Android رغم إطلاقه قبل iOS 10.

بدأ الحديث بعد ذلك عن تلفاز آبل Apple TV، والذي حصل خلال عام واحد فقط على 8000 تطبيق وأن ذلك العدد سيحصل على إضافة جديدة تتمثل بلعبة Minecraft قبل نهاية هذا العام. يملك Apple TV ما يقارب 1600 تطبيقًا لمحتوى الفيديو، وليستدعي بعدها مسؤولي تويتر Twitter، ويقوموا باستعراض تطبيقهم الجديد على Apple TV والذي يقدم تفاعلًا مع التغريدات عند مشاهدة فعاليات أو مباريات.

عاد بعدها كوك للمنصة ليكشف عن تطبيق يدعى TV، ويساعد التطبيق على جعل Apple TV مكانك الأول للوصول إلى كل ما تريد على تلفازك. يقوم التطبيق بجمع جميع أفلامك ومسلسلاتك من مختلف المنصات مثل iTunes، و HBO، وShowtime، وغيرهم. ولكن يبرز أن Netflix ليس من ضمن تلك التطبيقات المدعومة. سيتوفر التطبيق كذلك على iOS، في أمريكا بدايةً من ديسمبر هذا العام.

انتقل كوك للحديث عن أجهزة ماك Mac، مؤكدًا مدى أهميته لآبل والعالم أجمع في العلم، والتصميم، وعالم الأعمال، والعلوم، ومجالات أخرى. وقام بالحديث عن النظام الجديد macOS Sierra 10.12، واستعرض بشكل سريع مميزات النظام الجديد. كشف بعدها كوك أن هذا الأسبوع يوافق الذكرى الـ 25 لأول جهاز محمول كشفت عنه آبل، ومن ثم قام بالسير على مدى تطور أجهزة ماك المحمولة، ومدى التغييرات الثورية فيها. وأعلن بعدها كوك عن قفزة جديدة في عالم الأجهزة المحمولة وليبدأ بعدها فيديو استعرضت آبل فيه كل جيل من أجهزة ماك المحمولة خاصتها وليختتم بالجيل الجديد لأجهزة MacBook Pro وفيه تبرز الشاشة أعلى لوحة المفاتيح للقيام بمختلف المهام. دعى كوك بعدها فيل شيلر Phil Sciller ليتحدث عن الجيل الجديد والذي يعد أنحف وأخف من الجيل السابق وبالعديد من المميزات مثل لوحة المفاتيح الجديدة والتي تعد الجيل الثاني من ميكانيكية الفراشة، وبشاشة أعلى لوحة المفاتيح وتدعم اللمس المتعدد كشريط للأدوات وتدعى Touch Bar، ويضاف لذلك تقنية البصمة Touch ID وهي مدموجة مع زر التشغيل. دعى بعدها شيلر، نائب الرئيس لقسم الأنظمة كريج فدريجي Craig Fedrigi، وقام باستعراض شريط الأدوات Touch Bar ومدى ذكائه في مختلف الحالات سواءً عن طريق استخدامه في تطبيق البريد الإلكتروني Mail والرسائل وعند التعديل على الفيديوهات وأكثر. وكان خبرًا رائعًا أيضًا هو إمكانية التعديل على الخيارات فيه. وفي آخر ما استعرضه فدريجي، استدعى شيلر ليخبرنا بأنه يشاركه الجهاز ذاته، فعندما يقوم شيلر باستخدام بصمته في الجهاز يتحول الجهاز لواجهة النظام الخاصة به بعد أن تتعرف على بصمته.

استلم المنصة بعدها شيلر وينتقل للحديث عن باقي مواصفات الجهاز، مبتدئاً بمدى تطور الشاشة والتي أصبحت تعطي سطوعًا أفضل بـ 67% وتباين أفضل بـ 67% وتعرض ألوانًا أكثر بـ 25%. ومن ثم تحول الحديث لمعالج i7 الجديد ثنائي النواة من Intel، وقرص التخزين السريع الجديد SSD، وذلك بجانب سماعات تعطي نطاقًا أكبر بمرتين من السابق. ومروحتين أفضل من السابق، وتم الحديث عن مدى أفضلية أداء الجيل الجديد الأبعاد الثلاثية، والألعاب، والتعديل على الفيديوهات بنسبة لا تقل عن 57%. ودعى شيلر نائبة الرئيس لتسويق المنتجات لتستعرض الإصدار الجديد من البرنامج الاحترافي للتعديل على الفيديوهات Final Cut Pro وبطبيعة الحال تم استعراض استغلال شريط الأدوات Touch Bar، ومن ثم تم استدعاء ممثلة أدوبي Adobe للحديث عن كيفية استغلال شريط الأدوات Touch Bar في تطبيق Photoshop، وبعد انتهائها صعد على المسرح كريم مرسي الرئيس التنفيذي لشركة Algoriddim ليقوم باستعراض تطبيق DJ واستغلاله لشريط الأدوات Touch Bar واصفًا إياه بالثورة لمحترفي الدي جي. وعاد شيلر للمسرح ليؤكد أن العديد من المطورين الأخرين يعملون على دعم تطبيقاتهم لشريط الأدوات Touch Bar، من ضمنهم مايكروسوفت Microssoft بمختلف تطبيقاتهم مثل حزمة الإنتاجية Microssoft Office وسكايب Skype وغيرهم.

استُعرِضَ بعدها فيديو دعائي بصوت المسؤول الأول عن التصميم في آبل السير جوني آيف Jony Ive، ليتحدث عن مدى تطور الجيل الجديد من أجهزة MacBook Pro بمختلف مواصفاته وبرز اقتباس من آيف قائلًا فيه “هذا الدمج بين العتاد والبرمجيات تتميز به آبل بحق.”

ذكر شيلر أن الأجهزة الجديدة تعطي عمر بطّارية يمتد لعشرة ساعات. كشف بعدها شيلر كذلك عن الخطوة الجديدة لآبل مع أجهزة MacBook Air، وقدّم نوعًا جديدًا من أجهزة MacBook Pro وبالتصميم الجديد أيضًا ولكن بمواصفات أقل وبطبيعة الحال أقل تكلفة. حيث سيكون بدون لوحة المفاتيح الجديدة وبدون شريط الأدوات Touch Bar.

المواصفات:

screen-shot-2016-10-27-at-9-19-43-pm

الأسعار:

%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b3%d8%b9%d8%a7%d8%b1

ستتوفر أجهزة MacBook Pro الجديدة بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، على أن تتوفر النسخة الأقل إمكانيات بدءًا من اليوم.

اختتم كوك المؤتمر بعدها باستعراض فيديو دعائي جديد يوضح القفزة في الأجهزة المحمولة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *