آيفونأخبار

تقارير: هواتف iPhone القادمة ستتوفر بثلاثة أحجام مختلفة مع وجه خلفي من الزجاج

آيفونأخبار
هواتف
صورة تخيّليّة

ذكرت وكالة Nikkei Asian Review اليابانية أن هواتف iPhone القادمة ستتوفر بثلاثة أحجام مختلفة على أن تُصنع من الزجاج بالكامل، وذلك على لسان مصادر موثوقة من المعامل المسؤولة عن تصنيع الجيل القادم من هواتف آبل.

وبحسب الوكالة فإن الهواتف القادمة، التي قد تحمل اسم iPhone 8، ستتوفر بقياسات هي 4.7 إنش، و5 إنش، إضافة إلى 5.5 إنش، وسيكون وجهها الخلفي مصنوعًا من الزجاج تمامًا مثل هواتف iPhone 4 و4S مع وجود طبقة من المعدن -الستانلس ستيل أو الألمنيوم في الغالب- على الأطراف لوصل طبقتي الزجاج.

وقالت الوكالة في تقريرها إن آبل سوف تستخدم زجاج من تصنيع شركة Biel Crystal الصينية، حيث وجدت آبل صعوبات هذا العام في الحفاظ على لمعان اللون الأسود اللامع Jet Black، ومن أجل هذا ستنتقل إلى الزجاج الذي يوفّر صلابة أكبر من الألمنيوم، مع الحفاظ أيضًا على اللون من الخدوش.

وإذا ما صحّت التقارير، فإن آبل ستوفر هاتف بمواصفات رائدة بشاشة مُنحنية على الأطراف بتقنية OLED، على أن تُزوّد بقية الأجهزة بشاشة عادية من نوع LCD على غرار المستخدمة حاليًا في أجهزة iPhone.

وأكّد المصدر أن كل هذه التقارير مؤقتة لأن آبل قد تُغيّر خططها في أي وقت مُستشهدًا بتجربة آبل لنموذجين مختلفين من iPhone 7 Plus الأول بكاميرا واحدة والثاني بكاميراتين، لتقوم فيما بعد بإطلاق نموذج واحد فقط.

وقد تحمل هواتف iPhone القادمة اسم iPhone 8 احتفالًا بمرور عشرة أعوام على إطلاقها لأول مرّة في عام 2007، حيث تسعى آبل إلى استخدام تقنيات جديدة داخل الشاشة مثل دمج مستشعر التعرّف على البصمة Touch ID مع الشاشة، إضافة إلى دمج مستشعر الضوء أيضًا.

ويتفق تقرير Nikkei مع تقرير KGI الصادر قبل فترة والذي ذُكر فيه أن الجيل القادم من iPhone سيعتمد على الزجاج من الجهتين مع شاشات من نوع AMOLED، كما ذكر تقرير KGI أيضًا مجموعة من الفرضيات بناءً على واقع السوق وبعض المصادر الموثوقة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *