منوعاتآبلأخبار

آبل: 90% من الشواحن وأسلاك التوصيل التي تباع في متجر أمازون على أنها حقيقة مُزيّفة

منوعاتآبلأخبار

أمازون

رفعت شركة آبل دعوى قضائية ضد شركة Mobile Star LLC التي تقوم ببيع الشواحن وأسلاك التوصيل الخاصّة بأجهزة آبل على أنها حقيقة عبر متجر أمازون Amazon بعدما اكتشفت آبل أن الملحقات مُزيّفة.

وعند البحث عن شواحن لأجهزة آبل داخل متجر أمازون، تظهر منتجات شركة Mobile Star LLC على أنها أصلية ومعتمدة من آبل، في حين أنها لم تحصل أبدًا على موافقة الشركة مما يُعرّض حياة المستخدمين للخطر.

ورصد موقع Patently Apple الدعوى القضائية التي جاءت أولًا بسبب انتهاك علامة آبل التجارية من قبل شركة Mobile Star LLC التي تعاونت معها أمازون لتزويدها بالشواحن وأسلاك التوصيل، حيث ذكرت آبل في دعواها أنها قامت بشراء مجموعة من الشواحن والأسلاك التي تُباع في متجر أمازون الإلكتروني وتم اكتشاف أنها مُزيّفة، وبعد التواصل مع أمازون تم الإشارة إلى شركة Mobile Star LLC على أنها المصدر الأساسي لهذه الملحقات.

وشرحت آبل مخاطر هذه الملحقات حيث قالت إن شركة Mobile Star لم تراعي أبدًا معايير السلامة في القطع الكهربائية، فالأسلاك ليست معزولة من الداخل بشكل صحيح، كما أن المسافة بين المكونات الداخلية غير ملائمة أبدًا، وهذا يُعرّض المُلحق لارتفاع درجة الحرارة وهو ما يؤدي إلى حرائق وصعقات كهربائية خطيرة.

وعبّرت آبل عن قلقها لأن هذه المنتجات بيعت من قبل أمازون نفسها وهو ما منح تلك الملحقات مصداقية أكبر لأن الزبائن يثقون بشركة أمازون ومنتجاتها. وفي هذا الصدد قالت آبل إنها وخلال تسعة أشهر قامت بشراء أكثر من 100 هاتف iPhone ومجموعة من الشواحن وموصّلات Lightning من متجر أمازون على أنها حقيقية، ليتبيّن فيما بعد أن أكثر من 90% من هذه المنتجات مُزيّف ولا يراعي معايير السلامة والأمان المطلوبة.

وتسعى آبل للحصول على تعويض يصل إلى 2 مليون دولار أمريكي مقابل كل مُنتج بيع على أنه حقيقي من قبل شركة Mobile Star LLC نظرًا لتعريض سمعة الشركة وحياة مُستخدمي أجهزتها للخطر.

الوسوم

رأي واحد على “آبل: 90% من الشواحن وأسلاك التوصيل التي تباع في متجر أمازون على أنها حقيقة مُزيّفة”

  1. طيب…
    المفروض التعويضات تروح للزباين و ليس لشركطة أبل، احنا اللي نتضرر و الشركة هي اللي تاخذ الفلوس؟!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *