منوعاتآبلأخبار

ستيف ووزنياك: وكالة آبل الإعلانية ناشدتني أنا وستيف جوبز للتخلي عن علامة آبل التجارية

منوعاتآبلأخبار

ستيف ووزنياك

ذكر ستيف ووزنياك Steve Wozniak خلال كلمته في مهرجان التسويق Festival of Marketing 2016 في لندن أن وكالة آبل الإعلانية ناشدته هو وستيف جوبز Steve Jobs للتخلّي عن علامة آبل التجارية لأنها لا تعكس أبدًا أنها موجهة للحواسب.

وقال ووزنياك، وهو من مؤسسي شركة آبل إلى جانب جوبز، إنهم حاولوا إقناع الوكالة أن علامة آبل التجارية اسم مناسب وستصبح ذات صلة بالحواسب بعد أن ينجحوا في إدخال الحاسب إلى كل منزل.

ستيف جوبز على اليمين، وستيف ووزنياك على اليسار

 

وفي مقابلة أجراها موقع Cul to fMac مع روب جانوف Rob Janoff مُصمم شعار آبل، قال جانوف إن ستيف طلب منه عدم استخدام أية إشارات أو دلالات على الرجال الآليين الذين كانوا يشيرون إلى المستقبل في ذلك الوقت، حيث أصّر ستيف على أن يكون الشعار طبيعيًا جدًا.

واقتنعت فيما بعد الوكالة الإعلانية بكلام ووزنياك وجوبز وقامت بإنشاء حملة إعلانية لحاسب Apple II بعد تصويره في المطبخ وكأنه بالفعل جهاز منزلي، وهو الهدف الذي طمح إلى الشريكان منذ تأسيس الشركة.

وإلى جانب إصرار ووزنياك وجوبز على اسم آبل، إلا أنهم فكّروا بالفعل باسماء ثانية مثل Matrix Electronics، أو شركة الحواسب الشخصية Personal Computer Inc، أو Exectek، إلا أنهم لم يجدوا أفضل من اسم آبل كعلامة تجارية لحواسبهم.

يُشار إلى أن علامة آبل التجارية احتلت المرتبة الأولى في قائمة أكثر العلامات التجارية قيمة في العالم بقيمة قُدّرت بـ 178 مليار دولار أمريكي حسب مؤشر شركة Interbrand المتخصصة في مجال دراسة العلامات التجارية.

تيم كوك ينعي ستيف جوبز في الذكرى الخامسة لوفاته

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *