آبلأخبار

آبل العلامة التجارية الأعلى قيمة في العالم بقيمة قُدّرت بـ 178 مليار دولار أمريكي

آبلأخبار

آبل

احتلت علامة آبل التجارية المرتبة الأولى في قائمة أكثر العلامات التجارية قيمة في العالم بقيمة قُدّرت بـ 178 مليار دولار أمريكي حسب مؤشر شركة Interbrand المتخصصة في مجال دراسة العلامات التجارية.

وحافظت آبل بذلك على المرتبة الأولى للعام الرابع على التوالي متقدمة في قائمة هذا العام على شركة Google التي جاءت في المرتبة الثانية بقيمة قُدّرت بـ 133 مليار دولار أمريكي، وشركة كوكا كولا التي قُدّرت قيمتها بـ 73 مليار دولار تقريبًا.

وارتفعت القيمة التقديرية لعلامة آبل التجارية هذا العام بنسبة 5% تقريبًا مُقارنة بقيمتها في العام الماضي على الرغم من انخفاض مبيعات أجهزة iPhone في الربع المالي الثالث الذي أثر على عائدات الشركة بشكل عام.

screen-shot-2016-10-06-at-10-32-37-am

وذكر تقرير Interbrand أن آبل أعطت مثالًا على أهمية النظام العام للشركات ومساهمته الكبيرة في إضافة قيمة للشركة نفسها في وقت يُركّز فيه جميع المحللين على أهمية منتجات الشركة ذات القيمة العالية، وهو عامل مهم جدًا؛  فأجهزة الشركة وأنظمة تشغيلها لا تتقاطع فيما بينها فقط بالتصماميم العصرية، بل بالتكامل الوظيفي أيضًا الذي يقضي على فكرة الانتقال إلى أنظمة تشغيل أو أجهزة أُخرى.

ولا تحتل شركة آبل المراتب الأولى في قائمة أعلى العلامات التجارية قيمة في العالم في قائمة شركة Interbrand المتخصصة في مجال تقييم العلامات التجارية فحسب، بل تصدّرت قوائم أعلى العلامات التجارية قيمة الصادرة من شركات مثل Forbes وBrandZ.

يُذكر أن آبل حصلت على المركز الأول في مؤشر رضا المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية ASCI، حيث حصلت على رضا أكثر من 84%، وهي نفس النسبة التي حصلت عليها العام الماضي.

الوسوم

رأي واحد على “آبل العلامة التجارية الأعلى قيمة في العالم بقيمة قُدّرت بـ 178 مليار دولار أمريكي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.