آبلأخبار

آبل تطلق برنامج The Orchard للكشف عن المواهب المُتميّزة في عالم التسويق

آبلأخبار

The Orchard

تعمل شركة آبل في الفترة الراهنة على تطوير برنامجها الخاص الذي يحمل اسم The Orchard للكشف عن المواهب المُتميّزة في عالم التسويق لتعمل في شركة آبل بعد فترة تدريب تصل إلى ستة أشهر تقريبًا.

وبدأت الأخبار عن برنامج آبل الجديد بالوصول من بعض موظفي الشركة عبر حساباتهم الخاصّة على تويتر، قبل أن تُحدّث آبل صفحة فرص العمل الخاصّة بها وتُضيف شواغر للانضمام إلى البرنامج، مع إطلاق صفحة خاصة لـ The Orchard على موقع آبل الرسمي أُزيلت فيما بعد دون معرفة السبب.

وسيتألف برنامج The Orchard من 10 مشتركين طالبت آبل أن تكون خبرتهم في هذا المجال لا تتعدى 3 سنوات على الأكثر، ليعمل 4 منهم كمخرجين فنيين، و4 ككُتّاب، و2 للعمل في قسم التخطيط الاستراتيجي، حيث تُتيح آبل الفرصة للمشتركين للانضمام إلى آبل والعمل مع فرق التسويق الخاصّة بها. وذكرت الشركة أنها ستُنظّم جدولًا للمشتركين بحيث تضمن أن يحصلوا على إرشاد من بعض موظفي ومدراء آبل والعمل على مشاريع فعلية داخل الشركة.

18548-17623-161004-orchard-l

وتهدّف آبل من خلال هذا البرنامج إلى تفعيل دور التعليم المشترك للمساهمة في تطوير مهارات الجيل القادم من المسوقين في شركة آبل الذين تقع على عاتقهم مسؤولية الخروج بأفكار إبداعية باستمرار.

وطلبت آبل من الراغبين بالانضمام إلى هذا البرنامج أن يقوموا بإرسال سيرتهم الذاتية مع رسالة يتحدثون فيها عن أنفسهم بصورة أكبر، كما يحتاج المُتقدّم إلى إرفاق بعض أعماله الفنية أو التسويقية التي تُظهر مدى شغفه وموهبته الفريدة من نوعها في هذا المجال. وستقبل آبل الطلبات في الفترة ما بين 3 أكتوبر/تشرين الأول حتى 4 نوفمبر/تشرين الثاني على أن تقوم بمقابلة المشتركين عبر خدمة FaceTime أولًا، لتستقبل المرشحين النهائيين فيما بعد في شهر ديسمبر/كانون الأول لإجراء مقابلات عمل بشكل شخصي.

وقالت آبل أن المقبولين سيباشرون العمل في البرنامج ابتداءً من 16 يناير/كانون الثاني من عام 2017 حتى 25 أغسطس/آب من نفس العام مع الحصول على راتب شهري خلال هذه الفترة.

يُذكر أن برنامج The Orchard ليس الأول لآبل في هذا المجال، ففي عام 2011 أطلقت ما يُعرف بجامعة آبل Apple University التي قامت من خلالها بتعليم الموظفين الجدد أساليب الإدارة مُستعرضةً تاريخ آبل وأساليبها في اتخاذ القرارات الحاسمة للتغلّب على المشاكل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *