آيفونأخبار

آبل تسجل براءة اختراع لتقنية تتعرّف على بصمة الإصبع في أي مكان على الشاشة

آيفونأخبار

براءة اختراع

حصلت شركة آبل على براءة اختراع جديدة لتقنية تسمح بالتعرّف على بصمة الإصبع في أي مكان على الشاشة؛ أي دمج مستشعر البصمة داخل الشاشة التي تعمل باللمس في أجهزة مثل iPhone أو iPad.

ورصد موقع Patently Apple براءة الاختراع التي تشرح الفروقات في الحقول الكهربائية عند نتوءات وتجاويف بصمة الإصبع وكيف يمكن الاستفادة منها داخل الشاشات التي تعمل باللمس.

وتحدثت آبل في براءة الاختراع عن السبب الذي يدفعها للاعتماد على هذه التقنية حيث قالت إن هناك الكثير من الأسباب التي تدفع الشركة لدمج مستشعرات التعرّف على بصمة الإصبع مع مكونات ثانية مثل الشاشات التي تعمل باللمس. وأضافت أن أحد الأسباب هو تجنّب تخصيص مساحة محددة لهذه المستشعرات التي تستخدم فقط للتعرّف على بصمة الإصبع، ولا يُمكن الاستفادة منها في وظائف ثانية.

وتعمل آبل في الآونة الأخيرة على تطوير تقنية التعرّف على بصمة الإصبع على الشاشة، ويتوقع أن الهدف من ذلك هو التخلّص من الزر الرئيسي Home الموجود أسفل هواتف iPhone وحواسب iPad اللوحية، حيث حصلت على أكثر من براءة اختراع في هذا المجال حتى الآن.

وعلى الرغم من انقضاء أقل من شهر منذ الكشف عن iPhone 7 و7 Plus، إلا أن الشائعات والتقارير حول الهواتف القادمة بدأت بالظهور. فبحسب KGI، تسعى آبل إلى أن تكون هواتفها القادمة مصنوعة من الزجاج من الجهتين.

الجدير بالذكر أن وكالة Business Insider نشرت تقرير ذكرت فيه أن آبل بدأت بالفعل في العمل على تطوير iPhone 8 المتوقع صدوره العام القادم والذي سيحمل تصميم جديد كُليًا، حيث يعمل مهندسو آبل في مكاتبها للبحث والتطوير في فلسطين المحتلّة على التصاميم الأولية للجهاز.

آبل مُستمرة في تطوير تقنيات الشحن اللاسلكي التي قد تظهر في iPhone 8

الوسوم

رأي واحد على “آبل تسجل براءة اختراع لتقنية تتعرّف على بصمة الإصبع في أي مكان على الشاشة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *