Apple Payأخبار

Apple Pay متوفرة الآن في عشر دول عقب إطلاقها الرسمي في روسيا

Apple Payأخبار

Apple Pay

أتاحت شركة آبل خدمتها للدفع الإلكتروني Apple Pay في روسيا لتكون بذلك الدولة العاشرة التي تصل إليها بعد الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، والصين، وأستراليا، وكندا، إضافة إلى سويسرا، وهونج كونج، وفرنسا، وسنغافورة.

وذكرت وكالة Tass الإخبارية الروسية أن الخدمة الجديدة متوفرة فقط لحاملي بطاقات الإئتمان والصرف الآلي من مصرف Sberbank حيث يمكن ربطها بخدمة Apple Pay من خلال تطبيق المصرف على الأجهزة الذكية، ليصبح بإمكان عملاء المصرف الاستفادة من خدمات الدفع الإلكتروني عن بعد دون الحاجة إلى استخدام البطاقات بشكل دائم.

ويمكن للمستخدمين في روسيا تجربة Apple Pay في متاجر ATAK، وMagnit، وMedia Markt، وAuchan، وVkusa، وbp، إضافة إلى M.Video، وTsUM، وجميع متاجر آبل الرسمية والمُرخّصة، مع توقعات بوصولها إلى Eldorado وسلسلة مطاعم Burger King في وقت لاحق.

ولم تعلن آبل بشكل رسمي عن إطلاق خدمة Apple Pay في روسيا، حيث اكتفت فقط بإطلاق صفحة خاصة في موقعها الرسمي الروسي بعدما تحدث تيم كوك Tim Cook في مؤتمر آبل الأخير عن نوايا توفيرها في روسيا خلال العام الجاري.

وتسعى آبل جاهدة إلى توفير خدمتها للدفع الالكتروني في أكثر من دولة حول العالم، لكن هذه العملية تحتاج إلى مفاوضات طويلة مع المصارف المختلفة في كل بلد للتعاون مع آبل، وهو ما أكّدته جينيفير بيلي Jennifer Bailey نائبة رئيس خدمة Apple Pay حيث قالت إن آبل تعمل لتوفير الخدمة في مناطق أكبر حول العالم بشكل مستمر.

وتعمل خدمة Apple Pay مع هواتف iPhone 6 و6 Plus وما بعدها، إضافة إلى ساعة آبل الذكية Apple Watch بالاعتماد على تقنية الاتصالات قريبة المدى NFC، حيث يمكن استخدامها في المحالات التجارية التي توفر أجهزة صرف تدعم تقنية NFC فقط.

Wayfair أول مواقع الويب الداعمة للدفع عن طريق Apple Pay

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *