Apple MusicApple Payآبلشائعات

تقارير: آبل تُطوّر نظامها السحابي الخاص وتسعى إلى توحيد فرق عمل خدماتها السحابية في مبنى واحد

Apple MusicApple Payآبلشائعات

آبل

تسعى شركة آبل إلى توحيد فرق عمل خدماتها السحابية وجمعهم في مبنى واحد، إضافة إلى نقل خدماتها السحابية لتعمل على نظام جديد من تطوير مهندسي الشركة لتحسين الأداء بشكل عام حسبما ذكر تقرير وكالة Bloomberg.

وسوف ينتقل العاملون على تطوير سيري، وتطبيق الخرائط Apple Maps، وiCloud، إضافة إلى Apple Pay وتطبيق الأخبار Apple News، وجزء من العاملين على iTunes وApple Music إلى مقر الشركة الرئيسي Infinite Loop في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وجاءت فكرة توحيد بيئة عمل هذه الفرق انطلاقًا من حرص آبل على زيادة مستوى نمو خدماتها السحابية لأن وجود الفرق الحالية في مبانٍ مُختلفة أدى إلى بطئ في تطوير هذه الخدمات وحل الثغرات والمشاكل الموجودة بداخلها، حيث تؤمن الشركة أن وجود الجميع في مبنى واحد سيعزز من التشاركية في تطوير المنتجات للأفضل.

وذكر التقرير أيضًا أن آبل تسعى إلى نقل خدماتها السحابية إلى نظام جديد يُعرف داخليًا باسم Pie، حيث نقلت بالفعل جزء من خدمات سيري، ومتجر iTunes، وتطبيق Apple News إلى المنصّة السحابية الجديدة، مع خطط لنقل بقية الخدمات مثل تطبيق الخرائط إلى المنصّة الجديدة في السنوات القليلة القادمة.

وإلى جانب منصّة Pie السحابية، عملت آبل -بحسب التقرير- على تطوير نظامها السحابي الخاص لتخزين الصور والذي حمل اسم McQueen، فمن خلاله تطمح إلى إنشاء بُنيتها السحابية الخاصّة للتخلّص من الاعتماد على خدمات سحابية من أمازون، مايكروسوفت Azure، أو جوجل Clouds.

وترى آبل أن الاعتماد على منصّة Pie السحابية، ونظام McQueen لتخزين الصور سيساهم أيضًا في زيادة سرعة جميع الخدمات السحابية لأن هندسة هذه الأنظمة والمنصّات سوف تتم بشكل داخلي.

وسوف تتزامن عملية نقل فرق العمل إلى مقر آبل الرئيسي مع بدء عملية انتقال بقية الموظفين إلى مقر آبل الجديد Campus 2 الذي سيتم افتتاحه مع بداية عام 2017 القادم؛ فالتقارير الأولية أشارت إلى نيّة الشركة في نقل أكثر من 13 ألف موظف إلى المبنى الجديد، في حين أن تقارير جديدة أكّدت أن هذا الرقم سوف يزداد بأكثر من ألف بعد إعادة هيكلة المكاتب في المقر الجديد.

Apple Campus 2 : صور جديدة لمقر الاستقبال ، أكشاك طعام خارجية ومركز الصيانة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *