Apple TViPhone وiPadmacOSأخبارساعة آبل

آبل تطلق النسخ التجريبية الجديدة لأنظمة iOS، وmacOS، وwatchOS، وtvOS

Apple TViPhone وiPadmacOSأخبارساعة آبل

النسخ التجريبية

أطلقت شركة آبل النسخ التجريبية الجديدة لأنظمة تشغيلها iOS على أجهزتها الذكية، وmacOS على حواسب Mac، إضافة إلى tvOS لأجهزة الجيل الرابع من Apple TV، وwatchOS لساعات آبل الذكية Apple Watch.

ويمكن للمطورين الآن تحميل الإصدار التجريبي الثاني من نظام iOS 10.1 الذي يحمل الرمز 14B67 والذي قامت آبل من خلاله بتحسين الأداء بشكل عام مع تحديث واجهة عرض التطبيقات داخل منصّة iMessage، وتوفير زر لإعادة تشغيل التأثيرات على الرسائل الواردة.

وأضافت آبل في الإصدار التجريبي الأول من iOS 10.1 خاصيّة صور البورتريه Portrait التي تضيف عمق أكبر في الصور الملتقطة باستخدام الكاميراتين في هواتف iPhone 7 Plus، وهي نسخة متوفرة أيضًا للعموم وليس فقط للمطورين.

أما مستخدمي حواسب Mac فبإمكانهم الآن تثبيت الإصدار التجريبي الثالث لنظام macOS Sierra 10.12.1 الذي لم يحتوي على الكثير من التحديثات الظاهرة، حيث اقتصر على تحسين الأداء وحل بعض المشاكل الموجودة في الإصدار الرسمي macOS Sierra 10.12 الذي صدر قبل أسبوعين تقريبًا.

ومن المتوقع أن يصدر التحديث الأول الرسمي لنظام macOS Sierra الذي يحمل الرقم 10.12.1 مع إطلاق حواسب MacBook Pro الجديدة المتوقع الكشف عنها قبل نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وبالتزامن مع إطلاق النسخ التجريبية من أنظمة تشغيل أجهزة iPhone وiPad، وحواسب Mac، أطلقت آبل الإصدار التجريبي لنظام watchOS الذي حمل الرقم 3.1، إضافة إلى الإصدار التجربي لنظام tvOS على أجهزة Apple TV والذي حمل الرقم 10.0.1، وهي تحديثات اقتصرت على تحسين الأداء فقط وحل بعض المشاكل الموجودة في النسخ المستقرة الحالية.

ووصفت آبل نظام iOS 10 بأنه أكبر تحديث لنظام iOS بشكل عام، حيث غيّرت فيه تصميم شاشة القفل Lock Screen، إضافة إلى توفير واجهات برمجية APIs لسيري تسمح للمطورين باستخدامها داخل تطبيقاتهم. كما عملت آبل على تغيير تطبيق iMessage بالكامل مضيفة إليه متجرًا للتطبيقات والملطقات Stickers، إضافة إلى تأثيرات على الرسائل عند الإرسال.

ويمكن للمشتركين بمركز المطورين تحميل الإصدارات التجريبية الجديدة عن طريق مركز التطبيقات App Store في نظام macOS، أو من خلال مركز التحديثات في بقية الأنظمة. أما الراغبين بتجربة الإصدارات التجريبية للعموم Public Betas، فبإمكانهم التوجه إلى موقع beta.apple.com للاشتراك واتباع تعليمات تجربة النسخ قبل صدورها رسميًا.

آبل تتعاون مع Nvidia لتطوير حواسب ماك ثورية

الوسوم

رأي واحد على “آبل تطلق النسخ التجريبية الجديدة لأنظمة iOS، وmacOS، وwatchOS، وtvOS”

  1. بعد التحيث تلاحظ عدم وجود الهارد دسك الخارجي فهو موجود لكنة مخفي ولا يمكن جعلة نشط كما تلاحظ بطء شديد في الجهاز علما بأي استخدم اي ماك 5K لذا افكر في العودة الي النظام القديم المسمى caption ولكني اجهل الطريقة ارجوا المساعدة>> ,ولكم وافر التحية ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *