أخبار

آبل تخسر دعوى قضائية ضد شركة VirnetX وتغرّم بمبلغ 302 مليون دولار أمريكي

أخبار

VirnetX

وصلت هيئة المحلفين إلى أن شركة آبل بحاجة إلى دفع غرامة تصل إلى 302.4 مليون دولار أمريكي نتيجة لانتهاك براءات اختراع تعود لشركة VirnetX في تطبيقات FaceTime وiMessage الموجودة على حواسب وأجهزة آبل الذكية.

وتمتلك شركة VirnetX براءات اختراع لتقنيات تشفير الاتصالات عبر الإنترنت وتقوم بتطوير مجموعة من هذه التقنيات لبعض الوكلات الأمنية الفيدرالية. كما تُعرف باستغلالها الدائم لهذا النوع من براءات الاختراع لرفع دعاوي قضائية على الشركات وتحصيل عوائد مالية، فهي ربحت قضايا ضد مايكروسوفت وسيسكو في السابق.

وتعتبر هذه الدعوة القضائية الثالثة بين آبل وVirnetX، ففي عام 2010 رفعت الشركة قضية ضد آبل لانتهاكها أربع براءات اختراع، وهو ما دفع المحكمة لتغريم آبل 368 مليون دولار أمريكي في عام 2012، لتستأنف آبل فيما بعد. وعادت VirnetX بعدها لرفع دعوة قضائية على آبل مع بداية العام الجاري ووُجدت شركة آبل مُذنبة من جديد وطُلب منها دفع 625 ملوين دولار لشركة VirnetX.

ولن تدفع آبل الغرامة بشكل فوري لشركة VirnetX بل سيتم تحويل القضية إلى محكمة الاستئناف الفيدرالية في واشنطن -حسبما ذكرت وكالة Bloomberg– وهي محكمة تمتلك باعًا طويلًا في الفصل في قضايا تخص براءات الاختراع. ولإصدار الحكم النهائي تنظر المحكمة إلى عاملين رئيسين، الأول أن آبل تخالف قوانين مكتب براءات الاختراع الأمريكي، والثاني مخالفتها لقوانين محكمة ولاية تكساس، وفي حالة انتهاك العاملين، تُغرّم آبل بشكل فوري.

يُشار إلى أن آبل غُرّمت أيضًا بمبلغ يصل إلى 13 مليار دولار أمريكي من قبل المفوضية الأوروبية في شهر سبتمبر/أيلول نتيجة للتهرب الضريبي، حيث تراشق تيم كوك Tim Cook والاتحاد الأوروبي مجموعة من التصريحات دون وضوح التطورات الحاصلة على هذه القضية التي قامت آبل باستئنافها بشكل فوري.

الاتحاد الأوروبي يُهاجم آبل على خلفية رد تيم كوك بخصوص الغرامة البالغة 15$ مليار

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *