آيفونأخبار

تقارير: آبل ستعتمد على شركة Sharp في إنتاج شاشات OLED لأجهزة iPhone القادمة

آيفونأخبار

OLED

أفادت وكالة Bloomberg أن شركة آبل دخلت في مفاوضات جديّة مع شركة Sharp للاعتماد عليها في تصنيع شاشات من نوع OLED لاستخدامها لأول مرة في هواتف iPhone القادمة.

وتعتمد آبل في الجيل الحالي من أجهزة iPhone على شاشات من نوع LCD في وقت انتقلت فيه شركات مثل سامسونج للاعتماد على شاشات من نوع OLED، وهو ما تنوي آبل القيام به في هواتف iPhone 8 القادمة.

وبالتزامن مع هذه التقارير أعلنت شركة Sharp قبلها بأيام قليلة عن رغبتها في استثمار مبلغ يصل إلى 560 مليون دولار أمريكي في تطوير مصانع لإنتاج شاشات من نوع OLED مع حلول عام 2018 في الصين. لكن رغبة آبل في إطلاق iPhone 8 في عام 2017 احتفالًا بمرور 10 أعوام على إطلاق الهاتف لأول مرّة يُرجّح نيّة آبل في التعاقد مع أكثر من مزوّد بدلًا من الاعتماد على شركة واحدة.

وتتعاون آبل مع شركة LG في تزويدها بشاشات من نوع OLED المستخدمة في ساعة آبل الذكيّة Apple Watch، إلا أنها لن تجد صعوبة في التعاون مع Sharp المملوكة لشركة Foxconn المسؤولة عن تجميع هواتف iPhone في الصين.

ورفض المتحدث باسم Sharp في طوكيو في التعليق على هذه الشائعات، في حين أن المتحدث باسم آبل لم يرد على الاستفسارات الواردة من الوكالات الصحفية حتى هذه اللحظة.

وبشكل أساسي تعتمد آبل على بعض المزودين مثل Sharp، وLG، بالإضافة إلى Toshiba وسامسونج بعد أن تقوم بتطوير التقنيات ومعمارية الرقاقات بنفسها، حيث تمتلك عددًا من مراكز البحث والتطوير في دول مثل فرنسا واليابان، مع نيّتها في افتتاح مركزها الأول في الصين مع نهاية عام 2016.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *