iOSأخبار

أكاديمية آبل لتعليم برمجة تطبيقات iOS تُباشر عملها بشكل رسمي وتقبل 5% فقط من المُتقدّمين

iOSأخبار

iOS

بدأت شركة آبل رسميًا العمل في أكاديميتها التعليمية في مدينة نابولي الإيطالية التي تهدف من خلالها إلى تعليم آلية برمجة تطبيقات لنظام iOS على فترة تمتد لتسعة أشهر بالتعاون مع جامعة مدينة نابولي.

وتُقدّم آبل من خلال هذه الأكاديمية دروسًا لتعليم استخدام أدوات آبل وبيئتها البرمجية xCode، إضافة إلى لغات برمجة Objective-C وSwift المستخدمة في برمجة تطبيقات لنظام iOS، حيث يحصل كل طالب على جهاز iPhone، وحاسب iPad، إضافة إلى حاسب MacBook.

وتقدّم إلى الأكاديمية أكثر من 4000 طالب اختارت آبل منهم 200 طالب فقط بنسبة قبول 5%، مما يجعل ارتياد أكاديمية آبل أصعب من ارتياد جامعة هارفورد العالمية التي تصل نسبة القبول فيها إلى 5.8% تقريبًا. لكن آبل وعدت بمضاعفة هذا العدد ليصل إلى 400 طالب في العام القادم.

وبحسب صحيفة The Guardian، التي تمكّنت من الحصول على بعض الصور الحصرية أثناء تحضير الأكاديمية، فإن آبل تدخّلت في جميع تفاصيل تحضير قاعات الأكاديمية مُختارة ألوان الطلاء، والطاولات، إضافة إلى آلية توزيع المكاتب داخل تلك القاعات.

وفي شهر يناير/كانون الأول من العام الجاري قال تيم كوك Tim Cook حول التعاون مع جامعة نابولي إن شركة آبل سعيدة جدًا ومتحمّسة للعمل مع الجيل الجديد من المُطورين وتقديم المُساعدة لرواد الأعمال الناشئين في إيطاليا لتحقيق النجاح خصوصًا أن أوروبا فيها جزء كبير من أكثر المُطورين إبداعًا حول العالم. وأضاف كوك أن نجاح متجر التطبيقات App Store جلب معه أكثر من 1.4 مليون فرصة عمل في أوروبا فاسحًا الطريق أمام الشركات المُختلفة للاستفادة من هذه الفرص الكبيرة.

يُشار إلى أن آبل تسعى أيضًا إلى افتتاح أكاديميات مماثلة في البرازيل، والهند، بالإضافة إلى أندونيسيا في المستقبل القريب. وبحسب التقارير، تبدو الهند الأقرب خصوصًا مع وجود توجّهات لإنتاج هواتف iPhone هناك وافتتاح مركزًا لتطوير تطبيقات iOS.

شائعات عن اتجاه آبل نحو الهند لإنتاج هواتف iPhone

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.