Apple TVآبلأخبار

Eddy Cue: لا نطمح لمنافسة Netflix ويجب إعادة اختراع التلفاز من جديد

Apple TVآبلأخبار

التلفاز
تحدّث إيدي كيو Eddy Cue، نائب رئيس قسم تطبيقات وخدمات الإنترنت في شركة آبل، عن واقع أجهزة التلفاز الحالية واصفًا إياها بالأجهزة الخالية من العقل، وذلك على خلفية مشاركته في معرض New Establishment Summit.

وجاء حديث كيو رفقة ريتشارد بليبلر Richard Plepler الرئيس التنفيذي لشركة HBO، حيث أكّد كيو أن أجهزة التلفاز ومُشغّلاتها يجب أن تتطور أكثر من ذلك لأنها لا تُقدم حاليًا أي نوع من أنواع الذكاء.

وبشكل مُعمّق قال كيو إن واجهة الاستخدام هي المُشكلة الأساسية ويجب إعادة تصميمها من جديد لأن المستخدم يواجه صعوبات عند تسجيل برنامج مُعيّن على سبيل المثال، مع صعوبة أخرى للوصول إلى المحتوى الذي فاته مشاهدته وتسجيله أيضًا. وبحسب خبرته، يرى كيو أن أجهزة التلفاز سوف تستمر بالتطور من سنة إلى الأُخرى مع بدأ مُزوّدات البث القديمة بالتحرك لتبنّي التقنيات والصيحات الجديدة بعد سنوات طويلة من محاربتها والامتناع عن توفير البث عبر الإنترنت.

ويرى كيو أن الجيل الرابع من جهاز Apple TV قدّم مجموعة من الأدوات الذكية للمستخدمين من خلال إمكانية استخدام سيري Siri ومُحرك البحث المدمج في نظام tvOS، كما ذكر أن إمكانية الحديث مع التلفاز وطلب مشاهدة مباراة للاعب معين دون الاهتمام بالفريق الذي ينتمي إليه أو وقت المباراة أو حتى القناة التي ستقوم بنقلها أمر رائع، وهو ما يتم العمل على تطويره أكثر في أجهزة Apple TV.

وأكال كل من كيو وبليبلر المديح للآخر، حيث قال كيو إن شركة HBO لديها أكثر من مليون مشترك يشاهدون برامجها عبر أجهزة آبل، واصفًا العلاقة مع بليبلر بالصداقة القوية لأنهم يتطلعون لإنشاء أفضل الأشياء فقط.

وخلال حديثه أكّد كيو أن آبل لا تطمح أبدًا لمنافسة شركات مثل Netflix المتخصصة في مجال صناعة وبث المحتوى عبر الإنترنت، فالأهم من وجهة نظره هو إيجاد آلية لتسهيل الوصول إلى المُحتوى الكبير المتوفر الآن وليس صناعة مُحتوى جديد.

يُذكر أن آبل تعمل حاليًا على محتواها الخاص من خلال شراء حقوق برنامج Carpool Karaoke، إضافة إلى البدء بتصوير برنامج كوكب التطبيقات Planet of the Apps الذي سيرى النور في عام 2017 حسب آخر التقارير.

Eddy Cue : ببرنامجنا التلفازي القادم لا نهدف لمنافسة شركات مثل Netflix

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *