أخبارساعة آبل

IDC: آبل باعت مليون قطعة من Apple Watch خلال الربع المالي الثالث بانخفاض بلغ 70%

أخبارساعة آبل

آبل

أعلنت شركة IDC المُتخصصة في مجال الابحاث السوقية أن مبيعات آبل من ساعتها الذكية Apple Watch وصلت إلى 1.1 مليون قطعة فقط خلال الربع المالي الثالث للعام الجاري، بعدما باعت أكثر من 3.9 مليون قطعة في نفس الربع خلال العام الماضي.

وذكرت شركة IDC في تقريرها أن إجمالي مبيعات الساعات الذكية خلال الربع المالي الثالث وصل إلى 2.7 مليون قطعة، منها 1.1 مليون قطعة من ساعة آبل الذكية، لتُسيطر بذلك على 41% تقريبًا من إجمالي المبيعات في هذا الربع.

وجاءت مبيعات ساعات شركة Garmin في المرتبة الثانية حيث باعت الشركة أكثر من 600 ألف قطعة خلال نفس الربع، فيما جاءت سامسونج في المرتبة الثالث لبيعها أكثر من 400 ألف قطعة.

18736-18108-statsidc-l

وقالت IDC إن آبل أطلقت الإصدار الثالث من نظام watchOS الذي تعمل به ساعاتها الذكية مع نهاية شهر سبتمبر/أيلول الذي يُعتبر أيضًا نهاية للربع المالي الثالث الذي يبدأ مع بداية يوليو/تموز، وهذا ساهم إلى جانب إعلان جوجل عن تأخير الإصدار الثاني من نظام Android Wear في خفض نسبة مبيعات الساعات الذكية لأن المُستخدمين والمُصنّعين على حد سواء تأثروا بهذا التأخير أيضًا.

ولم تعلن شركة آبل حتى الآن عن الأرقام الرسمية لمبيعات ساعاتها الذكية التي توفّرت في الأسواق ابتداءً من أبريل/نيسان 2015. حيث تُدرج ساعة آبل الذكية تحت عنوان “أجهزة أُخرى” في تقريرها الذي يصدر مع نهاية كل ربع مالي، ويندرج أيضًا تحت هذا العنوان أجهزة مثل Apple TV، وسماعات Beats، إضافة إلى مُلحقات الشركة.

ويتوافق تقرير IDC مع تقرير مينج-تشي كوو Ming-Chi Kuo، مُحلل شركة KGI، الذي أشار سابقًا إلى أن مبيعات ساعة آبل الذكية Apple Watch في عام 2016 سوف تكون أقل من مبيعاتها في 2015 على الرغم من إطلاق الجيل الثاني Apple Watch Series 2.

الفئتين Series 1 و Series 2 من ساعة آبل الذكية Apple Watch بنفس سرعة الأداء

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.