منوعاتأخبار

متجر تطبيقات iMessage ساهم في رفع عدد تحميلات التطبيقات بنسبة وصلت إلى 1500%

منوعاتأخبار

iMessage

أشارت آخر التقارير الصادرة إلى مساهمة متجر تطبيقات iMessage في زيادة عدد تحميلات التطبيقات التي توفرت عند إطلاق المتجر بشكل رسمي لجميع المستخدمين حسب دراسة أعدّتها شركة Sensor Tower.

وبحسب الشركة فإن التطبيقات التي كانت جاهزة أثناء إطلاق المتجر حصلت على زيادة في عدد التحميلات وصلت إلى 1500% تقريبًا مثلما هو الحال في تطبيق JibJab للملصقات Stickers، وهو تطبيق توفر لنظام iOS منذ 2014، لكن إطلاقه على متجر تطبيق iMessage ساهم في رفع عدد التحميلات بصورة كبيرة.

وأجرت شركة Sensor Tower دراستها من خلال مقارنة عدد التحميلات في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس/آب الذي بدء يوم 29 أغسطس، مع الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر/أيلول الذي بدء يوم 12 سبتمبر، لتحصل تطبيقات مثل JibJab على زيادة كبيرة وصلت إلى 1500%، في حين أن تطبيق GIF Keyboard ازدادت عدد تحميلاته بنسبة وصلت إلى 129% تقريبًا.

messages-app-effect

وحصلت تطبيقات مثل Genius على زيادة بنسبة 108%، مقابل 77% لتطبيق Giphy، و74% للعبة Words With Friends التي تعتبر اللعبة الوحيدة في قائمة التطبيقات الأكثر تحميلًا أثناء فترة الدراسة.

ويُشكل متجر التطبيقات في iMessage فرصة جديدة للمطوريين والتطبيقات القديمة على حد سواء، حيث يمكن إطلاق تطبيقات موجّهة فقط لمنصّة iMessage، أو إطلاق تطبيقات لنظام iOS وiMessage في نفس الوقت، حيث تسعى جميع التطبيقات القديمة إلى دعم iMessage لزيادة عدد التحميلات بعد الاطلاع على نسب الزيادة التي ساهم فيها متجر التطبيقات الجديد.

وبحسب الاحصائيات، فإن 1650 تطبيق توفر لمتجر تطبيقات iMessage، شكّلت تطبيقات الملصقات Stickers أكثر من 1251 تطبيق منها بنسبة 75% تقريبًا. كما يتوفر أكثر من 944 تطبيق للتحميل بشكل مدفوع، في حين أن 307 تطبيق فقط متوفر للتحميل مجانًا.

آبل تُطلق رسميًا متجر تطبيقات iMessage لمُستخدمي iOS 10

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.