أخبار

iOS 10.1 قد يصل إلى جميع المستخدمين في 25 أكتوبر تزامنًا مع إطلاق Apple Pay في اليابان

أخبار

اليابان

أشارت آخر التقارير إلى إمكانية وصول خدمة آبل للدفع الإلكتروني Apple Pay إلى اليابان ابتداءً من 25 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بالتزامن مع إطلاق نظام iOS 10.1 لجميع المستخدمين أيضًا على ذمّة موقع Ata Distance.

ويرتبط إطلاق iOS 10.1 بوصول خدمة Apple Pay إلى اليابان بسبب التقنيات المستخدمة للدفع الإلكتروني هُناك التي تختلف عن بقية الدول، بحيث عملت آبل على تطوير تقنية NFC في خدمة Apple Pay على نظام iOS 10.1 لتتوافق مع تقنية FeliCa المُعتمدة في اليابان كوسيلة للدفع عن بُعد باستخدام الأجهزة الذكية.

وبحسب التقرير فإن شركة الاتصالات Docomo أعلنت 25 أكتوبر موعدًا لصيانة خدمتها للدفع الإلكتروني iD، وبالتالي ستتوقف عن العمل لفترة من الزمن حالها حال شركة JR East المالكة لنظام Suica للدفع الإلكتروني في محطات القطارات، وهي خدمات ستدعم خدمة آبل للدفع الإلكتروني، وبالتالي توقّفها لفترة من الزمن في ذلك اليوم يُعزز من احتمالية إطلاق Apple Pay رسميًا.

وقال تيم كوك Tim Cook خلال مؤتمر الكشف عن هواتف iPhone 7 الجديدة إن شركة آبل مُتحمّسة لتوفير خدمة Apple Pay لمستخدميها في اليابان لاستكشاف فوائد هذه الخدمة. وأضاف أنها ستقوم بتغيير عادات المستخدمين اليومية من خلال تسهيل عملية الدفع في محطّات القطار عند تشغيل تطبيق Suica على أجهزة iPhone 7 أو الجيل الثاني من ساعة آبل Apple Watch Series 2 لاستخدام وسيلة الدفع المُفضّلة بمستوى حماية أعلى.

وقام كوك أيضًا بتجربة خدمة Apple Pay في اليابان أثناء زيارته الأخيرة، حيث استقلّ القطار مُستخدمًا هاتفه الذكي للدفع من أجل الدخول وعبّر في تغريده على حسابه في تويتر عن سعادته بوصولها إلى اليابان مع نهاية الشهر الجاري.

يُشار إلى أن كوك تحدّث في مُقابلة مُطوّلة مع وكالة Nikkei Asian Review عن دور مركز الأبحاث والتطوير R&D في اليابان والذي سوف يكون جاهزًا قبل نهاية العام الجاري والذي سوف يُركّز على تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي وبعض التقنيات الأُخرى.

تيم كوك يجتمع بمدراء Nintendo ويختبر لعبة Super Mario على iOS أثناء زيارته الغامضة إلى اليابان

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *