iOSأنظمة تشغيلأخبار

iOS 10 موجود اليوم على أكثر من ثُلثي أجهزة آبل الذكية

iOSأنظمة تشغيلأخبار

iOS 10

وصلت نسبة تبنّي نظام iOS 10 على أجهزة آبل الذكية إلى أكثر من 67% وذلك بعد 29 يوم تقريبًا من إطلاقه، ليحقق بذلك انطلاقة قوية لم تكن متوقعة بحسب دراسات شركتي Fiksu وMixpanel المتخصصة في مجال الإحصائيات.

ويُعتبر iOS 10 بذلك النسخة ذات الانطلاقة الأسرع في تاريخ أنظمة iOS بعد شهر من توفّرها بشكل رسمي، وهو الذي تغلّب على نظام iOS 9 في نسبة التبنّي بعد 16 يوم من إطلاقه فقط.

screen-shot-2016-10-11-at-8-12-00-am

وكانت نسبة تبنّي iOS 10 بطيئة إلى حد ما بعد أسبوعين من توفّره رسميًا، حيث فضل الكثيرون البقاء على iOS 9 باعتبار أنه أكثر استقرارًا، لكن صدور النسخة 10.0.2 من iOS غيّرت المعادلة ورفعت نسبة تبنّيه ليكون الأسرع بتاريخ شركة آبل.

وساهم وصول هواتف آبل الجديدة iPhone 7 و7 Plus أيضًا بتسريع عملية التبنّي، حيث تشكّل هذه الأجهزة 4% تقريبًا من إجمالي هواتف iPhone الموجودة حاليًا في الأسواق، دون نسيان أن وصولها إلى مجموعة جديدة من الدول خلال الأيام القادمة سيساهم في زيادة نسبة التبنّي أيضًا لأنها تعمل بنظام iOS 10 المُثبّت مُسبقًا عليها.

وتقترب شركة آبل من إطلاق الإصدار 10.1 من نظام iOS، حيث أطلقت الأسبوع الماضي النسخة التجريبية الثانية لجميع المطورين والمشتركين في برنامج تجربة النسخ قبل صدورها رسميًا، وهو إصدار سوف يعالج المشاكل الموجودة في الإصدارات الحالية، مع تحسين الأداء بشكل عام، وتوفير ميّزة التصوير بوضعية البورتريه Portrait في أجهزة iPhone 7 Plus فقط.

يُشار إلى أن آبل أعادت رسائل التنبيه حول اضرار التطبيقات القديمة التي لا تدعم معمارية 64-بت إلى نظام iOS 10.1 بعدما أضافتها أول مرة في النسخ التجريبية لنظام iOS 10 قبل إزالتها في النسخة التي صدرت لجميع المستخدمين.

screen-shot-2016-10-11-at-8-11-49-am

الوسوم

رأي واحد على “iOS 10 موجود اليوم على أكثر من ثُلثي أجهزة آبل الذكية”

  1. تحديث IOS 10 يستهلك البطاريه بشكل سريع وأيضاً مشكله في حالة تغيير وضعية الشاشه من الأفقي إلى الرأسي الشاشه تعلق وتتضح أكثر مع إستخدام اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.